اعلان

سابقة لا مثيل لها في التاريخ.. مرتضى منصور يُطالب وزير الرياضة بإبطال قرار إيقافه

مرتضى منصور
مرتضى منصور

وجه رئيس نادي الزمالك المعزول، خطابا إلى وزارة الشباب والرياضة، من أجل إبطال قرار اللجنة الأولمبية المصرية، بعزله من منصبه، وإيقافه لمدة 4 سنوات.

وقال 'منصور'، خلال خطابه لوزارة الرياضة: 'نطالب بإصدار الوزير قرارًا ببطلان قرارات اللجنة الأولمبية التي صدرت ضدي، والتي تمثل عدوان صارخ على المادة 13 وعلى القانون 71 لسنة 2017، وأيضًا اعتداء صارخ على أحكام المحكمة الإدارية العليا، وتحدي للسلطات الشريعية (البرلمان المصري)'.

وأضاف: 'معالي الوزير المحترم، قرار اللجنة الأولمبية المصرية سالف البيان هو سابقة لا مثيل لها في تاريخ الرياضة وليس في مصر فقط ولكن في العالم، فقد تحول رئيس هذه اللجنة وأعضائها إلى مجموعة من البلطجية تصوروا أن الدولة المصرية بلا قانون، ولا دستور ولا قضاء ولا سلطة تشريعية وتوهموا أنهم فوق هذه السلطة'.

وتابع: 'فقد سبق وتقدمت ضد المدعو هشام حطب بصفته رئيس اللجنة وجميع أعضائها، ببلاغات لمعالي المحامي العام الأول، لنيابة أمن الدولة'.

وواصل الخطاب: 'وزير الرياضة بما أن سيادتكم المسؤول عن تنفيذ اللوائح والقوانين ومراقبة الهيئات الرياضية ومنها اللجنة الأولمبية المصرية من حيث تنفيذها واحترامها للقوانين واللوائح، أطلب من سيادتكم إلغاء جميع القرارات التعسفية التي أصدرتها اللجنة الأولمبية المصرية، واعتبارها والعدم سواء، وفي حالة امتناع سيادتكم عن القيام بدوركم المنصوص عليه في الدستور والقانون، يعتبر ذلك للمرة الثانية قرارا إداريا سلبيا، يكون لي وللنادي الحق في الطعن عليه أمام القضاء الإداري المحترم الموقر، قضاء الحقوق والحريات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي