المشرف العام على التحرير داليا عماد

20 مليون جنيه تفصل البطل عن الوصيف في نهائي دوري أبطال أفريقيا

أهل مصر
دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا
اعلان

ساعات قليلة وتنطلق المباراة الأغلى في تاريخ ملعب "استاد القاهرة"، الذي يفتح أبوابه ليحتضن لقاء الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويدخل الفريقين القاء وعينهما على اقتناص الفوز واحتضانالأميرة السمراء، وهذا هو طموح الجمهورين أيضا، لكن مكاسب اللقاء لا تتوقف عند ذلك فقط، فإلى جانب كأس البطولة والميداليات الذهبية، سيحصل الفائز في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال غدا، على مليون وربع المليون دولارا، "نحو 20 مليون جنيه مصري"، أي أكثر من منافسه في هذه المباراة.

ويحصل الفائز في مباراة الغد على الجائزة المالية المخصصة للفائز باللقب حيث يبلغ إجمالي الجوائز المالية التي يحصل عليها الفائز بلقب البطولة 5ر2 مليون دولار مقابل 25ر1 مليون دولار للفائز بالمركز الثاني.

وبدأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تقديم جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى في البطولة منذ 1997 وكانت قاصرة على أصحاب المراكز الثمانية الأولى بواقع مليون دولار للفائز باللقب و750 ألف دولار للوصيف و5ر427 ألف دولار لكل من الفريقين الآخرين اللذين وصلا المربع الذهبي و25ر261 ألف دولار للفريقين اللذين احتلا المركز الثالث في دور المجموعات و190 ألف دولار للفريقين اللذين احتلا المركز الرابع الأخير في المجموعة بدور المجموعات.

وظلت الجوائز على هذا الحال حتى 2008 قبل زيادتها بداية من 2009 وحتى 2016 لتصبح 5ر1 مليون دولار للفائز باللقب ومليون دولار للوصيف و700 ألف دولار للفريقين الآخرين اللذين وصلا المربع الذهبي و500 ألف دولار للفريقين اللذين احتلا المركز الثالث في دور المجموعات و400 ألف دولار للفريقين اللذين احتلا المركز الرابع الأخير في المجموعة بدور المجموعات.

وبداية من 2017 ، شهدت الجوائز المالية للبطولة تطورا كبيرا سواء على مستوى قيمة الجوائز نفسها أو عدد الفرق التي توزع عليها جوائز مالية في المسابقة، حيث أصبحت للفرق التي وصلت لدور الستة عشر، وما زالت الجوائز على حالها منذ 2017 وحتى الآن حيث يبلغ إجمالي قيمة الجوائز التي توزع على أصحاب المراكز الأولى وحتى الفرق التي تبلغ دور الستة عشر 5ر12 مليون دولار.

قيمة الجوائز المالية للبطولة في الموسم الحالي:

المركز أو الدور قيمة الجائزة

حامل اللقب 5ر2 مليون دولار

وصيف حامل اللقب 25ر1 مليون دولار

قبل النهائي 875 ألف دولار

دور الثمانية 650 ألف دولار

المركز الثالث بالمجموعة 550 ألف دولار

المركز الرابع بالمجموعة 550 ألف دولار