اعلان

"الفوز أهم".. زيدان يُفقد ريال مدريد هيبته ويلجأ لـ "أتوبيس مورينيو القديم"

زيدان
زيدان

مما لا شك أن ريال مدريد يعاني من أزمة فنية كبيرة هذا الموسم، قد تصعب عليه مهمة الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني، كما وضعته في موقف صعب للغاية في دوري أبطال أوروبا.

الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، اتخذ خطة جديدة غير التي اعتاد عليها، لمكافحة لعنة الإصابات والغإيابات وتراجع مستوى الفريق الذي يعاني منها خلال الآونة الأخيرة.

وشهدت مباراة السبت الماضي، للملكي أمام إشبيلية رقما سلبيا لم يحدث منذ فترة كبيرة في تاريخ الملكي داخل المستطيل الأخضر، على الرغم من الفوز على الفريق الأندلسي بهدف نظيف في الجولة 11 من الليجا الإسبانية.

تخلى زيدان ورجاله عن الكرة للفريق الأندلسي لكنه نجح في الحفاظ على الفوز ونظافة الشباك وحصد ثلاث نقاط هامة للغاية لخروج الفريق من النفق المظلم بعد سوء النتائج في الآونة الأخيرة.

ومنحت النسبة الأقل من الاستحواذ ريال مدريد نقاط الانتصار على حساب إشبيلية، وخرج الميرينجي بالنقاط الثلاث كاملة عندما بلغت نسبة استحواذه على الكرة 74.83% ضد قادش وهي بالمناسبة المباراة التي عرفت سيطرة فريق زيدان على الكرة بنسبة أكبر من أي مباراة أخرى في الموسم الحالي بكافة المسابقات.

واتخذ زيدان نهج البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام، عندما كان يقود نادي مانشستر يونايتد العام الماضي، بطريقة"الأوتبيس" الشهيرة، التي تعمل على تكتل الفريق ككل في نصف ملعبه، بكامل صفوفه لمنع استقبال الأهداف.

ونجحت خطت " أتوبيس مورينيو"القديم مع الريال خلال الفترة الأخيرة، بتحقيق ثلاث نقاط غالية من غريمه التقليدي نادي برشلونة، ونادي إشبيلية، ولكن فقد الريال هيبته، ونزعته الهجومية ضد منافسية، على الرغم من امتلاك العناصر القادرة على ذلك.

واستحوذ ريال مدريد على الكرة أمام إشبيلية، بنسبة 36.85% وهي أقل نسبة للفريق هذا الموسم، ثاني أقل نسبة كانت أمام برشلونة بـ47.62% وفاز الفريق أيضا في تلك المباراة، استحوذ إشبيلية في الشوط الثاني رغم ذلك سدد مرتين على المرمى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين