اعلان

"الشباب والرياضة" تفتتح 2021 بانطلاق المرحلة الثالة من مبادرة "دراجتك.. صحتك"

مبادرة دراجتك صحتك
مبادرة دراجتك صحتك

استقبلت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى العام الجديد 2021 بنشاط وقوة كبيرة، مستمرة فى طريقها ونهجها المعهود عليه فى طريق تتطوير وتغييرالرياضة للأفضل فى مصر والذي بدأته الفترة الأخيرة، رافعة شعار" العمل الدائم وتحقيق الإنجازات"، حيث أطلقت الوزارة المرحلة الثالثة من مبادرة "دراجتك.. صحتك" يوم 5 يناير الجارى، بعد النجاح الباهر الذي حققته خلال المرحلة الأولى والثانية والإقبال الشديد من الشباب عليها.

وأعلن الدكتور أشرف صبحى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة فى وقت سابق لإعلان تفاصيل المرحلة الثالثة أنها ستشمل عدد 7200 دراجة يتم طرحها على مراحل فرعية مقسمة إلى 900 فى البداية متوفر منها الآن 800 تطرح 100 بعد ذلك، كما نوه عن بدء طرح الدراجة الكهربائية يوم 10 ينايرلتوسيع شبكة المستفدين من المبادرة، مؤكدًا على التعاون المثمر مع الهيئة العربية للتصنيع والتى ساهمت بشكل كبير فى عدم وجود أى إضافات فى أسعار الدراجات للمرحلة الثالثة.

وفى ضوء ذلك قالت الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوازاة الشباب والرياضة فى تصريحات خاصة لـ " أهل مصر": "أطلقنا مبادرة "دراجتك..صحتك"، بناءًا على توجيهات سياسية، وكانت تجربة فى بادى الأمر ولاقينا استحسان و قبول كبير جدًا منذ انطلاقها، بجانب الرعاية الكاملة من القيادات السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يعد اهتمام كبير جدًا و أعطى المبادرة القوة".

وأضافت: "نحن الآن نطلق المحلة الثالثة من المبادرة، وإن شاء الله يكون فى مرحلة رابعة وخامسة، لأن هدفنا الوصول إلى كل بيت فى مصر، وترسيخ مبدأ الدراجة أسلوب حياة".

وبخصوص إقبال الشباب عن المبادرة أشارت سونيا:" أنه من خلال الأعداد المسجلة على موقع الوزارة بدأنا بعدد يصل إلى 50 ألف شخص قام بالدخول على رابط التسجيل على الرغم من طرح 1000 دراجة فقط وقتها، وكانت المفاجأة فى المرحلة الثانية حيث وصلت الأعداد إلى 2 مليون ونصف دخل على الرابط و أدى إلى تعطيل فى السيتم الخاص بالتسجيل".

وتابعت: "وأتوقع أن يكون أعداد المرحلة الثالثة التى تنطلق يوم 10 يناير كبير جدًا، وأعلنا عن موعد انطلاق المبادرة بوقت كافى لمنح فرصة للراغبين فى التسجيل تترقب الموقع لحجز الدراجة".

وواصلت: "أما بالنسبة لتجربة طرح الدراجة الكهربائية لأول مرة ضمن المبادرة سيكون عليها إقبال ولكن سعرها سيكون مرتفع نسيبًا مقارنة بالدراجة العادية، وستكون لفئة معينة، وأتوقع الاقبال عليها خاصة و نرى الأسكوتر يملئ شوارعنا ولذلك الدراجة فهى رياضة ونفس فكرة الأسكوتر".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)