اعلان

العملاق البفاري يخلد الذكرى الثانية والستين لـ حادثة ميونخ الجوية

 ذكرى موقعة ميونخ الجوية
ذكرى موقعة ميونخ الجوية

نشرت الصفحة الرسمية لنادي بايرن ميونخ منشور تخلد فيه ذكرى موقعة ميونخ الجوية والتي تعد من أكبر الكوارث التي شهدها عالم كرة القدم وهي الحادثة التي راح ضحيتها 23 شخصًا، من بينهم 8 لاعبين من فريق مانشستر يونايتد والتي شهدتها مدينة ميونخ في السادس من فبراير 1958.

وكانت الحادثة عندما سقطت طائرة كان على متنها فريق مانشستر يونايتد لكرة القدم والملقب بلاعبي بسبي حيث كان يدربه المدرب المخضرم وقتها بوب ببسي وذلك إلى جنب عدد من أنصارهم وعدد من الصحفيين كان فريق مانشستر يونايتد عائد من بلغراد بعد الفوز ضد نادي النجم الأحمر الصربي وكانت هناك عاصفة ثلجية وقد توقفوا في ميونخ وكانت عند محاولتهم للإقلاع تحطمت الطائرة وقد كانت تقل لاعبي فريق مانشستر يونايتد وموظفين وايضا صحفيين.

وفي الذكرى الثانية والستين لتلك الحادثة نظم بايرن ميونخ فعالية لتخليد ضحايا الكارثة بحضور رئيس النادي هيربيرت هاينر والرئيس التنفيذي كارل هاينتس رومينيجه والرئيس الشرفي أولي هونيس، بالإضافة لممثلي منظمة مانشستر-ميونخ المعنية بتخليد ذكرى الضحايا

بدوره، قال هربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونخ: 'سنظل نتذكر ضحايا هذه الكارثة المفجعة

واستكمل هيربيرت هاينر كلمته: 'نحن ومانشستر يونايتد يمكننا أن نتنافس في الملعب، ولكن بمجرد انتهاء المباراة، لا يوجد شيء سوى الرابط القوي بيننا'.

ومن جهته أضاف رومينيجه: 'نحن نقف جميعًا اليوم لنخلد ذكرى ضحايا هذه الكارثة المفجعة، ونتذكر أيضًا كيف ساهم أبناء ميونخ في بناء جسر بين ألمانيا وإنجلترا بعد نهاية الحرب العالمية الثانية'.

بينما قال كارل هاينتس رومينيجيه نجم البافاري السابق: 'لقد كانت كارثة مفجعة بكل المقاييس، وحزننا على ضحاياها لم يتغير حتى اليوم'.

حرص رومينيجه على تقديم الشكر للحاضرين ولكل من ساهم في إنشاء النصب التذكاري لتخليد ذكرى الضحايا، مشيرًا إلى أن هذا الحادث، وعلى الرغم من فجاعته، كان نواة للعلاقة القوية التي تجمع بين بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد حتى يومنا هذا.

شارك في هذه الفعالية ، والتي أقيمت في موقع الكارثة، نحو 200 من مشجعي مانشستر يونايتد، والذين حرصوا على القدوم إلى ميونخ للمشاركة في مراسم تخليد ذكرى الضحايا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً