المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نجم جنوب أفريقيا ينصح محمد صلاح بالرحيل عن ليفربول

أهل مصر
محمد صلاح مع ليفربول
محمد صلاح مع ليفربول

وجه مارك فيش لاعب جنوب إفريقيا السابق، نصحية إلى الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بضرورة الرحيل عن الريدز الفترة المقبلة والانتقال إلى الدوري الإسباني في الفترة المقبلة.

وذكر مارك فيش في تصريحات تليفزيونية له على برنامج "بى أون تايم": أفضل اللاعبين حتى الآن بأفريقيا أوباميانج وصلاح ساديو ماني ورياض محرز، وسيكون التركيز على اللاعبين في الدوريات الكبرى، وصلاح كان يلعب في الدوري الإيطالي إذا كان يريد العودة، ولكن طالما هذا الموسم بدأ بهذا الشكل الغريب ومرور ليفربول بأوقات صعبة".

وأضاف: " أقول لصلاح أنك فعلت الكثير مع ليفربول في وقت قصير، ولكن إذا أتيحت لك فرصة الانتقال لبرشلونة أو ريال مدريد فلما لا فقد حققت كل شيء مع ليفربول قبل ذلك".

وعلق فيش على تجربة موسيمانى مع الأهلى قائلا: " تابعت تجربة موسيماني مع الأهلي بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا ومشاركته في مونديال الأندية وخسارته أمام العملاق الأوروبي بايرن ميونخ، قد تكون بعض النتائج ليست لصالحه ولكن الأهلي فريق كبير وتواجد موسيماني هناك هو تحدي كبير، الاستمرار هو الأمر الأصعب وبالتأكيد ستكون تجربة جيدة، والأهلي أعطى هذه الفرصة لهذا المدرب الموهوب وآمن به"

تابع: "موسيماني جاء من صن داونز وهو فريق كبير، وجماهير الأهلي تحترمه وهو يحترمهم وأتمنى أن تكون خبرة طيبة له كمدرب، عندما تنضم للأهلي وهو يلعب في نصف النهائي في منطقة مريحة، ولكن الآن الأهلي بدأ موسم جديد وهناك وعي فني وتكتيكي لدى اللاعبين والمدرب وبمقدور موسيماني التتويج بالبطولات كما فعل مع صن داونز".

وأشار: " صن داونز يقدم مستوى جيد في الوقت الحالي بعدما هزم مازيمبي، ومن الصعب في هذه المرحلة أن أحدد المرشح الأول للتتويج ببطولة دوري الأبطال".

وعن منتخب مصر قال: " لدي ذكريات جميلة مع منتخب مصر رغم أن منتخب الفراعنة هزمنا في 98، وظلت هذه الهزيمة شوكة في جانبي، والفريق المصري في 86 و98 كان رائعا جدا ويمتلك لاعبين مميزين، ومصر فازت علينا في نهائي أمم إفريقيا بـ 98 بعد امتلاكها فريق كبير".

وواصل: "الفريق المصري كله كان النجم في ذلك الوقت وكان علامة كبيرة في كرة القدم الإفريقية، بعد عام 1996 كانت هناك شائعات كبيرة بأني سالعب للزمالك، ولم أكن متأكدا بشأن الأهلي ولكن الفريقين أحبوا التعاقد معي، كانت ستكون خبرة مختلفة لأنهما الفريقان الأبرز في كرة القدم الإفريقية".

واختتم نجم جنوب إفريقيا في تصريحاته: عندما تلعب مدافعا أمام أفضل المهاجمين وهو حسام حسن كان ذلك تحدي، كنا نلعب بقوة أمام بعضنا البعض وهناك لاعبين كثر واجهتهم ولكن لعبي أمام حسام حسن كان تحدي خاص وتجربة رائعة جدا.

عاجل
عاجل
أشرف زكي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لصلاح عبد الله بعد تعرضه لأزمة قلبية