اعلان

حكاوي رمضانية (8).. محمود صالح يروي حكاية "كالوتشاي" مع الأهلي في شهر الصيام والشيخ سيد المسحراتي

محمود صالح
محمود صالح

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان، وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم، سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم؛ لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر، ومنها 'حكاوي رمضانية' وسيكون نجمنا محمود صالح، نجم الأهلي السابق، حيث يفتح 'أهل مصر' خزينة ذكريات نجم دفاع القلعة الحمراء السابق.

وروى محمود صالح لـ'أهل مصر' أهم الذكريات بشهر رمضان قائلًا: 'كان مدرب الأهلي السابق المجري كالوتشاي، يجبرنا على التدريب مرتين قبل الإفطار'.

وأضاف: 'كل المدربين الأجانب كانوا بيطلبوا منا الإفطار في رمضان وكنا نرفض ذلك، وكنت اضطر للإفطار برمضان في المباريات الصعبة والكبيرة، لأن من يلعب وهو صائم معرض للموت'.

وأكمل: ' كنا نخوض مباراة في القارة الإفريقية أمام فريق هايلاندرز بطل سوازيلاند على ملعبه فى ذهاب دور الستة عشر من بطولة الأندية الإفريقية أبطال الكئوس، وكان في الثالث من شهر رمضان، الموافق يوم الأحد 11 مايو 1986 بتوقيت سوازيلاند، حيث بدأ الشهر الكريم في هذا البلد الإفريقي قبل مصر بيومين، مما يعني أن نصوم 32 يومًا بالشهر الكريم'.

وأوضح: 'انتهى اللقاء بفوز كبير للفريق اﻷحمر بخماسية نظيفة، سجلها علاء ميهوب (هدفين)، ومجدى عبد الغنى وربيع ياسين وأيمن شوقى بواقع هدف لكل منهم'.

ويسترجع صالح أيام رمضان بالقول: 'وأنا عندي 6 سنوات أبويا كان بيجيبلي الفانوس الصاج أبو شمعة، وكنا بنتفرج على فوازير ثلاثي أضواء المسرح في ذلك الوقت بالتسينيات'.

وتابع صالح: 'كانت الحياة جميلة، كنا نلعب (كرة شراب) في دورات رمضانية، كان يشارك بها مختار مختار بفريق أسمه (برازيل عز الدين) وكان معه عوض حنفي حارس مرمي إيسكو'.

واستكمل: 'الدورات الرمضانية كانت للأعمار السنية 14 و16 و18 وفريق أول، بينما كان هو يشارك بفريق 14 سنة وحينها فاز بالدورة الرمضانية، مؤكدا احتفاظه بالميدالية حتي الآن'.

وشدد صالح: 'كنت بحب المسحراتي (الشيخ سيد) كثيرًا وكنت أطوق معه بالشوارع، لأنه كان يحكي قصصًا دينية، كما فطرت في آخر يوم برمضان بسبب (البسكوت والكعك)'.

وأتم: 'أقول (أًصحى يا نايم) للجمعية العمومية لاتحاد الكرة، وأن يختاروا جيدًا بعيدًا عن المحسوبية والمجاملات'.

حكاوي رمضانية (1).. تامر عبدالحميد: فطرت على لحم خنزير في معسكر المنتخب (صور)

حكاوي رمضانية (2).. أحمد ناجي: ربيع ياسين وعلي شحاتة كانوا بيمشونا بالعصاية عشان منفطرش في المنتخب

حكاوى رمضانية (3).. محمد رزق يروي أسعد لحظات حياته الكروية في شهر الصيام

حكاوى رمضانية (4).. عبد الحميد بسيونى: رمضان وشه حلو عليا.. وأول هاتريك ليا مع الزمالك كنت صائم

حكاوي رمضانية ﴿5﴾.. عمرو الحديدي يستعيد ذكريات الكحك وصلاة الفجر مع هادي خشبة

حكاوي رمضانية (6).. عادل طعيمة: عبده صالح الوحش عرض علينا 5 جنيهات استرليني لو كسبنا المريخ

حكاوي رمضانية (7).. فكري صالح: الجوهري كان يصر على المعسكرات بشهر الصيام

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة