اعلان

ذكريات رمضان (10).. نكسة البرازيل في مونديال 2014

ذكرى نكسة البرازيل أمام ألمانيا
ذكرى نكسة البرازيل أمام ألمانيا

يرتبط شهر رمضان، بذكريات كروية مثيرة مع جماهير الساحرة المستديرة، حيث كان محبو وعشاق كرة القدم على موعد مع مباريات لا تنسى في شهر الصوم، والتي كانت لها مذاق مختلف عما نشعر به اليوم؛ نظرا لحضور الجماهير التي غابت عن ملاعبنا بسبب فيروس كورونا، ولذلك نسترجع مع الشهر الكريم هذه الذكريات الجميلة.

وتحل اليوم الموافق 11 رمضان 1442ه، ذكرى نكسة البرازيل أمام ألمانيا، في نصف نهائي كأس العالم 2014، عندما استطاعت الماكينات أن تسحق منتخب السامبا بسبعة أهداف مقابل هدف.

جاءت أهداف المنتخب الألماني عن طريق مولر وكلوس وكروس وخضيرة وشولر، في الدقائق 11، و23، و24، و26، و29، و69، و79 من عمر المباراة، بينما سجل أوسكار هدف البرازيل الوحيد في الدقيقة 70، ليعلن المنتخب الألماني تأهله عن جدارة واستحقاق إلى نهائي المونديال.

وانهالت الأرقام السلبية على المنتخب البرازيلي، في ذلك اليوم المشئوم؛ حيث إنها كانت المرة الأولى التي يسقط فيها منتخب في نصف نهائي كأس العالم بهذا النتيجة الكبيرة، كما أنها أسوأ هزيمة يتعرض لها المنتخب المستضيف للبطولة.

جدير بالذكر أن المنتخب الألماني حقق بطولة كأس العالم لعام 2014، بعد تحقيقه فوزًا صعبًا على الأرجنتين بهدف أحرزه في آخر دقائق الشوط الثاني من الوقت الإضافي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو