اعلان

القطايف واللطايف (9).. عبد الله السعيد غواص فى بحر الكرة المصرية (فيديو)

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان، وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم، سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم؛ لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر، ومنها 'القطايف واللطايف' وسيكون نجمنا عبدالله السعيد نجم الأهلي السابق وبيراميدز حاليًا، لما يتمتع به من مهارة عالية وتحكم في الكرة بشكل ممتع.

عبد الله السعيد من المواهب التى لن تنساها ملاعب الكرة المصرية، مهاراته وإمكانياته العالية التي تساعده على المراوغة وتشكيل خطورة على مرمى الخصم سواء بمفرده أو مع زملائه.

وبدأ عبد الله السعيد مسيرته الكروية فى صفوف برازيل مصر 'نادي الإسماعيلي'، وظهر معهم بمستوى مميز ومبهر خاض خلال 8 مواسم مع الدراويش 150 مباراة سجل 35 هدف وصنع 18 هدفا، وشارك مع منتخب الشباب، وكانت له بصمة كبيرة في كأس العالم للشباب 2005 ، واستمر تألقه مع النادي الإسماعيلي بشكل ملحوظ، ليختاره الكابتن حسن شحاتة مدرب المنتخب الوطني وقتها لينضم إلى كتيبة الفراعنة.

وفي 14 سبتمبر 2011 انتقل عبد الله السعيد إلى النادي الأهلي، ليبدأ صفحة جديدة من مسيرته الكروية قميص المارد الأحمر وبدأ يسطر تاريخ لا ينسى مع الأهلي، ظهر عبد الله السعيد مع النادي الأهلي، منذ قدومه إلى القلعة الحمراء، استطاع أن يثبت نفسه وسريعًا ويحتل مكانًا أساسيًا في التشكيلة الأساسية لناديه ولمنتخب مصر، كان سبب بارز فى تتويج الأهلي بالعديد من الألقاب والبطولات.

وأثر عبد الله السعيد مركز صانع الألعاب 'رقم10' فى الملعب لحسابه في النادي الأهلي لسنوات عديدة، فكان المتحكم في رتم وأداء النادي الأهلي بسبب إتقانه التمريرات الدقيقة والمؤثرة وغير المتوقعة من قِبَل الذي صنع من خلالها 54 هدف مع الأهلي، بجانب تسديداته القوية التي أحرز من خلالها 67 هدف وخلق العديد من الفرص الخطيرة، كما أن يجيد جميع أنواع الضربات الثابتة (ضربات الجزاء، والضربات الحرة، الضربات الركنية) وهو ما جعله لا بديل عنه في النادي الأهلي لفترات طويلة.

عبد الله السعيد

ولكن فجر عبد الله السعيد مفاجأة غير متوقعة على الساحة المستديرة، وخدع جماهير وإدارة النادي الأهلي، عندما وقع لنادي الزمالك ليثير أزمة كبيرة بين جماهير وإدارة القطبين، وقبل أن يتراجع ويجدد للنادي الأهلي من جديد، وبعدها أعلنت إدارة الأحمر تجميده وعرضه للبيع، وبعد رحلة احتراف قصيرة في الدوري الفنلندي بنادي كويس وبعدها بالدوري السعودي نادي أهلي جدة، عاد السعيد مرة أخرى إلى مصر ولكن من بوابة فريق بيراميدز.

وانضم عبد الله السعيد إلى نادي بيراميدز عام 2019 حتى الآن، ليستمر تألقه في الملاعب لاستكمال مسيرته إلى أن أصبح أحدث أعضاء نادى المائة، وأن قد عادل رقم محمود الخطيب الى 109 هدف، ولا يزال أمامه فرصة لإحراز المزيد من الأهداف لاحتلال مركز متقدم فى نادى المائة، وبقميص النادي السماوي خاض السعيد 76 مباراة وسجل خلالهم 29 هدف وصنع 22 هدف.

بطولات عبدالله السعيد

وتوج عبدالله السعيد بـ 4 ألقاب ببطولة الدوري المصري، وفاز بطولة كأس السوبر المصري 4 مرات، بالإضافة إلى تتويجه ببطولة كأس مصر عام 2017، كما حقق عبدالله بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين موسمي 2012 و2013، كما فاز ببطولة الكونفيدرالية عام 2014، بالإضافة إلى فوزه بكأس السوبر الإفريقي موسمي 2013 و2014.

كما استمر السعيد فى كتابه اسمه بأحرف من نور فى تاريخ الكرة المصرية، بانضمامه إلى المنتخب الوطني حيث شارك فى أمم أفريقيا 2017 و2019 وفى كأس العالم 2018 ، وتغنى المعلق الرياضى مدحت شلبى بمهارة وآداء عبد الله السعيد خلال لقاء منتخب مصر وغانا، الذي أحرز فيها الهدف الثانى امام غانا المنافس العنيد لكتيبة الفراعنة، فأطلق العبارة الشهيرة التى تلازمه حتى الآن 'من جاور السعيد يسعد .. شوفلى شقة جنبك يا عبد الله'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال