اعلان

حكاوي رمضانية (12).. شريف عبدالمنعم: اتخصم لي 50 جنيه بسبب الصيام

حكاوي رمضانية مع شريف عبد المنعم
حكاوي رمضانية مع شريف عبد المنعم

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم، سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم؛ لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر، ومنها 'حكاوي رمضانية' وسيكون نجمنا شريف عبدالمنعم، لاعب الأهلي السابق، والذي يروي لنا ذكرياته مع الشهر الكريم.

قال شريف عبدالمنعم: 'عندما كنت لاعبًا في الأهلي، كان الجهاز الفني يحاول إعطاءنا رخصة الإفطار، خاصة أن شهر رمضان كان يحل علينا في فصل الصيف، وكنا نلعب مبارياتنا في وقت العصر'.

ويضيف عبدالمنعم، خلال حديثه لـ'أهل مصر': 'كان لدينا عقيدة بأن الصيام أمر ضروري، وأننا في حال عدم الصيام كنا نشعر أن شيئًا كبيرًا وهامًا ضاع علينا؛ فعندما كانوا يضعون لنا وجبة الغداء، كنا نذهب وندعي أننا نأكل، ثم نذهب للمسجد ونصلي، قبل أن نجري اجتماع اللاعبين'.

ويتابع عبد المنعم: 'وكان الجميل في الأمر أنني سجلت هدفًا في إحدى مباريات الشهر الكريم، فجلس معي هيديكوتي، مدرب الأهلي، وأخبرني بأنني سجلت هدفًا رائعًا واستطعنا تحقيق نتيجة الفوز، فقلت له إن الشخص عندما يصوم يكرمه الله ويوفقه، فغضب عندما علم أنني صمت أثناء المباراة وخصم مني 50 جنيهًا'.

وأكد نجم الأهلي أن شهر رمضان به الكثير من الذكريات الطيبة والممتعة له وأهمها بداية ممارسة كرة القدم كانت في الشهر الكريم من خلال الدورات الرمضانية مع زملاء الملاعب وأصدقاء العمر مجدي عبد الغني نجم الأهلي السابق وأحمد عبد الحليم نجم الزمالك السابق.

وأكمل عبد المنعم حديثه قائلا: 'رمضان في الماضي، كان أكثر بهجة، خاصة أنه كان يشارك في الدورات الرمضانية، وكانت الدورة في شارع المراغي بالعجوزة، وكان يشارك بها العديد من النجوم منهم جمال حمزة الكبير وأحمد عبد الحليم وأخواته وكانت عائلة عبد الحليم كلهم لاعيبة كرة جامدين'.

وتابع عبد المنعم: 'أول مرة الناس تصفق لي كانت في الدورة الرمضانية عندما أسجل هدف وكانت الدورة الرمضانية سبب في ترشحي للانضمام للأهلي'.

أضاف عبد المنعم أن هناك ذكريات أخرى لا يمكن له أن ينساها مرتبطة بشهر رمضان منها أن أول مباراة له بعد الحادث الشهير الذي تعرض له كانت بين الأهلي والكروم والفريق الأحمر كان يخوض معركة شرسة للحصول على لقب الدوري العام بقيادة محمود الجوهري و المباراة كانت صعبة جدًا وكان نجوم الأهلي صائمون.

أستكمل نجم الأهلي حديثه، مؤكدًا أن المولى عز وجل أكرمه بتسجيل هدف الفوز على الكروم و حصد الأهلي الثلاث نقاط.

وعن ذكرياته مع الفانوس والزينة، قال نجم الأهلي إن الفانوس كان بالشمع وأنه كان يشارك في تعليق زينة رمضان في الشارع و يحرص جدًا على المشاركة بتوفير جزاء من مصروفه في شراء زينة رمضان لكي يكون شارعهم أفضل الشوارع في الشهر الكريم.

أوضح نجم الأهلي السابق، أن رمضان زمان يختلف كثيرًا و الأجواء في الماضي كانت أكثر بهجة مشيرًا إلى أن 'المسحراتي' كان علامة مميزة للشهر الفضيل وكان الإعلام يهتم بالمسحراتي أكثر من الوقت الحالي حيث كان يقدم سيد مكاوي دور المسحراتي في التليفزيون المصري و لكن الآن بدأ 'المسحراتي' يختفي تدريجيًا من الدراما والإعلام المصري.

أشار عبد المنعم أنه يحرص حاليًا على الأهتمام أكثر بالروحانيات التي تكون في الشهر الكريم مثل قراءة القرءان والأذكار وصلاة التراويح، والتقرب إلى الله.

أقرأ أيضا

حكاوي رمضانية (1).. تامر عبدالحميد: فطرت على لحم خنزير في معسكر المنتخب (صور)

حكاوي رمضانية (2).. أحمد ناجي: ربيع ياسين وعلي شحاتة كانوا بيمشونا بالعصاية عشان منفطرش في المنتخب

حكاوى رمضانية (3).. محمد رزق يروي أسعد لحظات حياته الكروية في شهر الصيام

حكاوى رمضانية (4).. عبد الحميد بسيونى: رمضان وشه حلو عليا.. وأول هاتريك ليا مع الزمالك كنت صائم

حكاوي رمضانية ﴿5﴾.. عمرو الحديدي يستعيد ذكريات الكحك وصلاة الفجر مع هادي خشبة

حكاوي رمضانية (6).. عادل طعيمة: عبده صالح الوحش عرض علينا 5 جنيهات استرليني لو كسبنا المريخ

حكاوي رمضانية (7).. فكري صالح: الجوهري كان يصر على المعسكرات بشهر الصيام

حكاوي رمضانية (8).. محمود صالح يروي حكاية "كالوتشاي" مع الأهلي في شهر الصيام والشيخ سيد المسحراتي

حكاوي رمضانية (9).. محمد عامر يستعيد ذكريات الصيام مع هيديكوتي.. وينصح كهربا والشحات

حكاوى رمضانية (10).. خالد خيري يستعيد ذكريات دورات رمضان مع شبندر الزمالك

حكاوي رمضانية (11) طارق السعيد: كأس الكؤوس الإفريقية أغلى ألقابي.. وموقعة أبيدجان الأصعب في رمضان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة