اعلان

حكاوي رمضانية (14)..عصام مرعي يكشف سر "شرب الماء في الحمام" وذكريات نيلي في الصيام

عصام مرعي
عصام مرعي

يرتبط شهر رمضان المعظم بالكثير من الذكريات التي لا تنسى، سواء ما يتعلق منها بمناسبات وأحداث خاصة وشخصية، أوما يرتبط بالعمل وبمناسبات عامة، ويفتح موقع 'أهل مصر' خزينة ذكريات عصام مرعي، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق التي يواظب عليها في الشهر الكريم.

قال عصام مرعي لـ 'أهل مصر': ' رمضان دائما ما يرتبط معى بذكريات لا تنسى، سواء وأنا صغير أو خلال فترة الشباب أو مع كرة القدم في نادي الزمالك وأكيد رمضان اختلف كثيرا عن زمان، وكنت طفل شقي'.

تابع نجم الزمالك السابق: ' كنت في سن التاسعة وكنت مع الأطفال في حي الأميرية أعمل مقالب في الجيران وأربط الحبال في باب شقة أحد الجيران مع الباب المقابل، ونفضل نضحك لانهم مش عارفين يفتحوا الباب'.

وكشف مرعي أنه وهو صغير كان يذهب إلى (البلكونة) لأكل البلح الأصفر دون علم أهله ثم يتوجه إلى الحمام لشرب الماء، ثم يخرج لأهله يؤكد لهم أنه صائم.

كما يقول مرعي أن رمضان بالنسبة له كان متابعة المسلسلات والتي كان أبرزها (أبنائي الأعزاء شكرا) وفوازير نيلي التي كان يعشقها ويتابعها بشغف، مشيرا إلى أن الأجواء الرمضانية في الأماكن الشعبية أفضل بكثير.

أما الدورات الرمضانية في حي الأميرية أكد أنها أخرجت لاعبين كبار وأنه يتذكر مشاهدته للاعبين موهوبين جدًا أمثال سعيد الحافي الذي كان يأتي من أمبابة لمواجهة فرقة محي، وكذلك تواجد لاعبي البلاستيك الكبار الذين كانوا يلعبون الكرة الشراب على الأسفلت وعلى رأسهم محمد عطية وإمام وحودة عمارة وعزب وشفة وحمامة مؤكدًا أنه كان يستمتع بأدائهم العالي والمتميز.

وعن كرة القدم وشهر الصيام مع فريق الزمالك، أشار مرعي إلى أن ذكرياته مع شهر رمضان الكريم التي لا ينساها أبدًا أبرزها مباراة في بطولة إفريقيا أمام بطل أثيوبيا وكانت درجة الحرارة مرتفعة جدًا والرطوبة عالية جدا وأنه سقط على الأرض مع زملاءه في الفريق الأبيض بعد انتهاء المباراة بسبب قلة الاوكسجين مؤكدًا أنهم كانوا صائمين والفرحة كانت فرحتين باستكمالهم الصيام و تأهل الزمالك.

كما ذكر نجم الزمالك موقف أخر قائلاً:' لن أنسى موقفًا من الصعب حدوثه مرة أخرى أثناء وجودى مع فريق الزمالك موسم 1992، قبل مباراتنا مع الإسماعيلى باستاد الكلية الحربية وكان الأسكتلندي ديف مكاى مديرًا فنيًا للفريق الأبيض وفاروق جعفر معه فى الجهاز'.

وتابع مرعى قائلا: 'حاول جعفر إجبارنا أنا وحسين عبداللطيف ورضا عبدالعال على الإفطار بحجة أننا لن نتحمل الصيام لصغر أجسامنا وحاول جمال عبد الحميد قائد الفريق في ذاك الوقت، إقناع'جعفر' بترك الحرية لنا لكنه أصر على موقفه وخيرنا بين الأفطار أو الاستبعاد من المباراة'.

وأكد مرعي، أنه وعبد العال وعبد اللطيف كان موقفهم واضح باختيار الصيام ليكون جزاؤهم الاستبعاد والجلوس فى المدرجات بين الجماهير، مشددا على أن جميع من فى الملعب كان فى قمة الاندهاش لخروجنا من قائمة المباراة التى خسرناها بهدفين مقابل هدف التى كانت سبببا فى انقلاب الجماهير على الجهاز الفنى خاصة أنها الهزيمة الوحيدة لنا فى الموسم.

وأشار مرعى إلي أن فاروق جعفر تراجع عن موقفه فى المباراة التالية أمام الأوليمبى لنجد أنفسنا فى القائمة الأساسية للزمالك أمام الفريق السكندرى ولعبنا صائمين وكنا نجوم المباراة وفزنا فيها رغم أن الأوليمبى كان منافسا قويا.

أقرأ أيضا

حكاوي رمضانية (1).. تامر عبدالحميد: فطرت على لحم خنزير في معسكر المنتخب (صور)

حكاوي رمضانية (2).. أحمد ناجي: ربيع ياسين وعلي شحاتة كانوا بيمشونا بالعصاية عشان منفطرش في المنتخب

حكاوى رمضانية (3).. محمد رزق يروي أسعد لحظات حياته الكروية في شهر الصيام

حكاوى رمضانية (4).. عبد الحميد بسيونى: رمضان وشه حلو عليا.. وأول هاتريك ليا مع الزمالك كنت صائم

حكاوي رمضانية ﴿5﴾.. عمرو الحديدي يستعيد ذكريات الكحك وصلاة الفجر مع هادي خشبة

حكاوي رمضانية (6).. عادل طعيمة: عبده صالح الوحش عرض علينا 5 جنيهات استرليني لو كسبنا المريخ

حكاوي رمضانية (7).. فكري صالح: الجوهري كان يصر على المعسكرات بشهر الصيام

حكاوي رمضانية (8).. محمود صالح يروي حكاية "كالوتشاي" مع الأهلي في شهر الصيام والشيخ سيد المسحراتي

حكاوي رمضانية (9).. محمد عامر يستعيد ذكريات الصيام مع هيديكوتي.. وينصح كهربا والشحات

حكاوى رمضانية (10).. خالد خيري يستعيد ذكريات دورات رمضان مع شبندر الزمالك

حكاوي رمضانية (11) طارق السعيد: كأس الكؤوس الإفريقية أغلى ألقابي.. وموقعة أبيدجان الأصعب في رمضان

حكاوي رمضانية (12).. شريف عبدالمنعم: اتخصم لي 50 جنيه بسبب الصيام

حكاوى رمضانية (13).. فتحى مبروك: "فطرت متأخر ساعة بسبب الكورة"

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شكري لنظيره الأمريكي: عمليات إسرائيل برفح تنذر بعواقب وخيمة وتهدد استقرار المنطقة