اعلان
اعلان

القطايف واللطايف (12).. إدموندو هداف لكن مجنون

إدموندو
إدموندو

نمتلك جميعا ذكريات طيبة، ومواقف لا تنسى في شهر رمضان وتحديدا مع الرياضة وكرة القدم، سواء من خلال الدوريات الرمضانية أو اللعب في الصيام والطقوس لدى النجوم؛ لذلك نسترجع الذكريات من خلال عدد من الحلقات والفقرات على مدار الشهر ومنها 'القطايف واللطايف' وسيكون نجمنا البرازيلي إدموندو لما يتمتع به من مهارة المراوغة واختراق منطقة الجزاء بذكاء.

بدأ إدموندو مسيرته الكروية في عام 1990، داخل صفوف نادي فاسكو دا غاما، والذي شارك معه في نحو 23 مباراة؛ سجل 8 أهداف.

وفي عام 1993، انتقل إدموندو إلى نادي بالميراس، والذي لعب معه 180 مباراة؛ سجل خلالها 74 هدفًا، قبل أن ينتقل لنادي فلامنجو، والذي لم يستمر داخل صفوفه لأمثر من عام، لينضم بعده لنادي كورينثانز، في عام (1996).

وفي ذات العام، عاد إدموندو لفريق فاسكو دا غاما، والذي لعب معه نحو 44 مباراة؛ سجل خلالها 38 هدفًا.

وفي عام 1997، انضم إدموندو لنادي فيورنتينا، وشارك معه في نحو 37 مباراة؛ سجل 12 هدفًا، ثم عاد بعد عامين من انضمامه للنادي الإيطالي لنادي فاسكو دا غاما.

وفي عام 2001، انضم إدموندو لفريق كروزيرو، ولم يستكمل الموسم داخل صفوفه، ليرحل إلى نادي طوكيو فيردي.

وفي عام 2003، عاد إدموندو إلى نادي فاسكو دا غاما البرازيلي، ليلعب داخل صفوفه لموسم كامل، ثم ينتقل بعد ذلك لنادي فلومينيسي البرازيلي، ولعب داخل صفوفه نحو 19 مباراة؛ سجل خلالها 7 أهداف.

ثم انتقل بعد ذلك إلى نادي فيغورينسي البرازيلي في عام 2005، ثم عاد لبالميراس في عام 2006، قبل أن يختم مسيرته الكروية داخل نادي فاسكو دا غاما.

وشارك مع المنتخب البرازيلي في 39 مباراة؛ سجل خلالها 10 أهداف، كما وصل بمنتخب 'السامبا' لنهائي كأس العالم 1998، قبل أن يخسر أمام فرنسا، ويعلن منتخب البرازيل نفسه وصيفًا للبطولة.

وكان يتسم إدموندو بالانفعال ضد لاعبي الخصم، والاعتداء عليهم بالضرب، ولذا كانوا يصفونه دائمًا بالمجنون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً