اعلان

الشباب والرياضة تُجري اختبارات للمشاركين بمشروع البطل الأوليمبي

جانب من الاختبارات
جانب من الاختبارات

تُجري وزارة الشباب والرياضة، من خلال لجنة متخصصة اختبارات القياسات البدنية والفسيولوجية المشاركين بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، والذي تنفذه الادارة المركزية للأداء الرياضي 'الإدارة العامة للموهبة'، والتي أقيمت بنادي الترسانة للمشاركين من محافظات (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، سوهاج، الإسماعيلية، الشرقية).

أكد وزير الشباب والرياضة، أنه يتابع بشكل متواصل مراحل تنفيذ المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي والذي يُعد أحد المشروعات القومية الواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يُعد واحداً من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.

أشار 'صبحي' إلى أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يهدف إلى إعداد بطل أوليمبي قادر على المنافسة، وتحقيق الإنجازات للرياضة المصرية، في ضوء التطور الذي تشهده منظومة الرياضة المصرية والتي تلقى كافة أنواع الدعم من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ويستهدف المشروع اكتشاف ورعاية المواهب في ألعاب ' الملاكمة، المصارعة، الجودو، التايكوندو، العاب القوى، تنس الطاولة، كرة السلة، كرة اليد، رفع الأثقال'. بالإضافة إلى المشروع القومي لموهوبي الاسكواش.

حضر الاختبارات كل من الدكتور وجيه حمدي المدير الفني للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، ورئيس لجنة القياسات، الدكتور محمد حمدي مدير عام الادارة العامة للموهبة الرياضية بالوزارة، والدكتور محمد الامين نائب رئيس اللجنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول