اعلان

البدري يواجه أنجولا بالقناص ويستقر على بديل صلاح

حسام البدري وطارق مصطفى
حسام البدري وطارق مصطفى

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لمواجهة نظيره الأنجولي مع دقات التاسعة مساء اليوم، ليبدأ مشواره في تصفيات كأس العالم المقبلة عندما بالجولة الأولى من عمر المجموعة السادسة.

ويبحث حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني في لقاء الليلة عن ضربة بداية قوية من خلال الفوز على أنجولا وحصد 3 نقاط ليتصدر بها المجموعة قبل السفر إلى الجابون لمواجهة منتخبها في الجولة الثانية من المجموعة.

ويسعى البدري للتغلب على أزماته اليوم والتي تتمثل في غياب نجم الفراعنة محمد صلاح كابتن المنتخب وهداف ليفربول الإنجليزي ومحمد النني نجم وسط أرسنال الإنجليزي ومصطفى محمد مهاجم جالاطا سراي التركي والأخير فاجأ الجهاز الفني بسفره إلى فرنسا في محاولة لاتمام صفقة انتقاله إلى بوردو الفرنسي بدلا من الحضور للمعسكر بعد اختياره رسميا لخوض مباراة أنجولا الصعبة إلى جانب أكرم توفيق ظهير أيمن الأهلي الذي تعرض للإصابة مؤخرا وتم استدعاء شقيقه أحمد توفيق لاعب بيراميدز للتواجد بدلا منه في المعسكر بخلاف خوض فترة إعداد لم تتخط 5 أيام للمباراتين سواء أنجولا اليوم أو الجابون 5 سبتمبر بسبب طول فترة إقامة بطولة الدوري الممتاز.

الرهان على القناص شريف

ويعتمد البدري بشكل كبير في حسم النتيجة على نجمه المتألق بشدة في الفترة الأخيرة محمد شريف هداف الأهلي والدوري الممتاز الذي سجل 21 هدفا بالإضافة إلى الحلول الفردية لدى لاعبي الوسط يتصدرهم زيزو ورمضان صبحي ومصطفى فتحي وحسين الشحات أملا في الفوز.

ويراهن المدير الفني لمنتخب مصر على عنصر الأرض بالإضافة إلى الغيابات الكبرى في تشكيلة المنتخب الأنجولي وتصل إلى 13 لاعبا دفعة واحدة من المحترفين في أوروبا بسبب الإجراءات الاحترازية المفروضة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في القارة العجوز مؤخرا.

البدري يستقر على بديل صلاح أمام أنجولا

وعلم 'أهل مصر' من مصدر داخل معسكر منتخب مصر، أن البدري بدأ في تجهيز بديل لمحمد صلاح، عقب تأكد عدم لحاقه من مباراة أنجولا المقبلة.

وأضاف المصدر، أن البدري يُفاضل بين حسين الشحات جناح فريق الأهلي، وأحمد سيد 'زيزو' جناح الزمالك، لخلافة نجم ليفربول في الجبهة اليمنى.

وأشار المصدر إلى تفضيل حسام البدري لـ أحمد زيزو جناح الزمالك، خاصًة في ظل مشاركة صاحب الـ25 عامًا في العديد من المباريات رفقة منتخب مصر.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الوطني مباراته أمام أنجولا بالتشكيل التالي:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: باهر المحمدي، وأحمد حجازي، ومحمود حمدي الونش، وأحمد فتوح.

الوسط: طارق حامد، وعمرو السولية.

وسط الهجوم: أحمد سيد زيزو، ومحمد مجدي أفشة، وحسين الشحات.

الهجوم: محمد شريف.

ويواجه منتخب مصر الأول، منتخب أنجولا يوم الأربعاء المقبل، الموافق 1 من شهر سبتمبر، على استاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتقام مباراة مصر والجابون بالجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 بقطر، بالـ5 من شهر سبتمبر المقبل، على ملعب 'فرانسفيل' في 'ليبرفيل' عاصمة الجابون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً