اعلان

حكاية الصراع بين جوارديولا وتوخيل في 9 مواجهات

الألماني يتفوق في إنجلترا.. والإسباني يكتسح مع البافاري

جوارديولا وتوخيل
جوارديولا وتوخيل

حقق فريق مانشستر سيتي، بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، فوزًا صعبًا على حساب نظيره تشيلسي، الذي يدربه الألماني توماس توخيل، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج'.

ويستعرض "أهل مصر" تاريخ مواجهات جوارديولا وتوخيل، مع مختلف الأندية التي تولوا تدريبها

أول مواجهة جوارديولا يقهر توخيل بالأربعة

في 19 أكتوبر 2019، كانت أول مواجهة كان توخيل مدربا لفريق ماينز الألماني وجوارديولا مدربا لفريق بايرن ميونيخ، في مباراة انتهت 4-1 لصالح 'البافاري' كبيرألمانيا في بوندسليجا.

واستطاع فريق ماينز في هذه المباراة، أن يتقدم عن طريق اللاعب شون باركر، قبل أن يتعادل المخضرم الهولندي أرين روبن، ليسجل بعدها توماس ثنائية ليضيف الكرواتي ماندزمكيتش الهدف الرابع.

كلاكيت تاني مرة جوارديولا يتفوق

في نفس الموسم بالدوري الألماني بتاريخ 22 مارس 2014، استطاع الفريق البافاري تحقيق الانتصار مجددا، لكن هذه المرة بنتيجة 2-0 سجلها باستيان شفاينشتيجر وماريو جوتزه في أخر10 دقائق من المباراة.

جوارديولا يواصل التألق ويكتسح توخيل بخماسية

رحل توماس توخيل عن ماينز، ليتولى تدريب بروسيا دورتموند ويقابل جوارديولا مجددا في الدوري الألماني، ليخسر بنتيجة ثقيلة بنتيجة 5-1، و تعد هذه النتيجة هي الأكبر في تاريخ مواجهات كلا المدربين وجها لوجه، واستطاع الفريق البافاري أن يتقدم برباعية عن طريق ثنائيتي توماس مولر، روبرت ليفاندوفسكي، قبل أن يقلص دورتموند الفارق بهدف عن طريق الجابوني أوباميانج، قبل أن يسجل جوتزه الهدف الخامس للبايرن.

المواجهة الرابعة.. الإسباني والألماني حبايب

وأخيرا بعد 3 هزائم لتوخيل، وفي يوم 5 مارس 2016 استطاع توخيل أن يحصل على أول نقطة أمام جوارديولا في مباراة الدور الثاني من الدوري الألماني، حيث كان يحتاج جوارديولا للفوز فقط من أجل التتويج بالدوري الألماني، الذي حققه فيما بعد، تعادلا الفريقين سلبيا في مباراة شهدت تألق الحارس مانويل نويرحارس البافاري و تألق فيدال الذي سدد كرة في العارضة.

المواجهة الخامسة.. ركلات الترجيح تعيد جوارديولا للتفوق

في 21 مايو 2016 تقابل المدربين للمرة الثالثة في موسم 2015-2016، و لكن هذه المرة في نهائي كأس ألمانيا، وشهد اللقاء ندية كبيرة أدت إلى انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 0-0، واتجهت المباراة إلى ركلات الترجيح والتي حسمها البافاري لصالحه بنتيجة 4-3.إنجلترا تشهد أول فوز لتوخيل على جوارديولا.

بعد مرور خمس أعوام تقابل المدربين مجددا و لكن هذه المرة في إنجلترا، حيث أصبح جوارديولا مدربا لمانشستر سيتي وتوخيل مدربا لتشيلسي، ففي 17 أبريل 2021 استطاع توخيل أن ينتصر للمرة الأولي على جوارديولا.

وبهدف للمغربي حكيم رياش، استطاع تشيلسي أن يخرج مانشستر سيتي، من نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، والتأهل إلى النهائي قبل أن يخسره أمام ليستر سيتي بهدف دون رد.

البريميرليج يضحك لتوخيل أمام جوارديولا

في 8 مايو من الموسم ذاته استطاع توخيل، أن يحقق ثاني انتصار له على جوارديولا ثتائية مقابل هدف واحد، في مباراة تقدم بها السيتزنزعن طريق رحيم سترلينج قبل أن يهدر سيرخيو أجويرو ركلة جزاء بعدها بدقيقة واحدة، ليتعادل حكيم زياش لفريق تشيلسي قبل أن يهدي ماركوس ألونسو هدف الانتصار لتشيلسي في الدقيقة الأخيرة، ويتفوق توخيل بالانتصار الثاني له على حساب جوارديولا بتنيجة 2-1.

توخيل يصبح عقدة لجوارديولا في إنجلترا

في 29 مايو 2021 كانت اللحظة التاريخية في تاريخ كلا المدربين فمانشستر سيتي، يريد تحقيق أول لقب دوري أبطال أوروبا وتشيلسي يريد العودة للظفر باللقب مجددا بعد 9 سنوات من الغياب، واستطاع توخيل أن يحقق الانتصار الأهم والأغلي في تاريخ مواجهات كلا المدربين، و استطاع أن يحقق دوري الأبطال الثاني لفريق تشيلسي بانتصار بنتيجة هدف مقابل لا شئ، بهدف سجله كاي هافرتز، ليصبح المدرب الألماني عقدة لجوارديولا في إنجلترا.

المواجهة التاسعة

وتُعد مواجهة اليوم هي التاسعة التي تجمع جوارديولا وتوخيل، والتي تمكن فيها الإسباني من خطف فوز صعب على حساب الألماني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع