اعلان

كلوب يدخل تاريخ ليفربول من أوسع الأبواب بعد ملحمة أولد ترافورد

كلوب
كلوب
كتب : عزة رخا

حقق يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي رقما تاريخيا بعد تحقيق فريقه الانتصار أمس الأحد، على حساب الغريم الأزلي مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد بخماسية نظيفة ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح المدير الفني الألماني في الوصول إلى انتصاره رقم 200 له مع نادي الميرسيسايد في جميع المسابقات منذ تولي إدارته الفنية قبل 6 سنوات.

في حين حقق كلوب هذا الإنجاز بأناقة، حيث سجل أكبر فوز لليفربول خارج أرضه على مانشستر يونايتد بملعب أولد ترافورد بفضل أهداف نابي كيتا، ديوغو جوتا وثلاثية محمد صلاح.

ويعتبر مدرب بوروسيا دورتموند الألماني السابق هو رابع مدرب فقط في تاريخ ليفربول يحقق قرنين من الانتصارات، على خطى توم واتسون، بيل شانكلي وبوب بيزلي.

ومع ذلك، حقق المدير الفني البالغ من العمر 54 عاما 200 انتصار في 331 مباراة فقط - أقل من أي من مدربي ليفربول الآخرين الذين حققوا هذا الإنجاز.

وفي حديثه عن الرقم القياسي بعد المباراة، قال كلوب لشبكة 'سكاي سبورتس نيوز'البريطانية:'هذا رقم كبير أيضا. أنا أفهم نفسي كشخص إيجابي'.

ثم أضاف: 'لدي بعض الهزائم في ذهني والتي لم تكن ضرورية على الإطلاق لأكون صادقا. لكننا فزنا اليوم -فقط واحدة- وعندما أشرب الجعة سأفكر في ذلك أيضا، لذلك فهو إنجاز رائع '.

ويعد كلوب هو أيضا أول مدرب في تاريخ ليفربول يخوض 7 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز دون هزيمة أمام مانشستر يونايتد.

بينما السير كيني دالغليش هو المدرب الوحيد الذي يمكنه تحسين نسبة فوز كلوب بنسبة 60.42٪، على الرغم من أنه لا يزال يفوق 207 انتصارات هائلة أقل من الرقم القياسي لـ بيل شانكلي مع الريدز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً