اعلان

4 حلول أمام كيروش لتعويض غياب حجازي في مواجهة الكاميرون

كيروش
كيروش

تعرض منتخب مصر، لضربة موجعة بإصابة المدافع أحمد حجازي، قبل مواجهته المرتقبة أمام الكاميرون صاحب الأرض والجمهور، فى تمام الساعة التاسعة مساء الخميس المقبل، بنصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية.

ويعد حجازي من أبرز لاعبو منتخب الوطني، خاصة أنه يعد وأحد من القادة واللاعبين الذي يحملون الخبرات في المنافسات الكبري، وغيابه عن المباراة ضربة موجعة أمام البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر.

ويفكر كيروش بالتأكيد في بعض الحلول، لتعويض غياب حجازي عن مواجهة أسود الكاميرون.

الحل الأول .. رجوع الونش

وكان افتقد المنتخب خدمات محمد حمدي 'الونش'، بسبب الإصابة، وعلم 'أهل مصر' من مصادره أن كيروش طلب من الجهاز الطبي بشأن جاهزية المدافع محمود الونش التامة للمشاركة أساسيا فى المباريات المقبلة، لحسم مشاركته بديلا لأحمد حجازى أمام الكاميرون فى نصف النهائى من عدمه.

وفى حالة عدم التأكد من تمام شفاء محمود الونش من الشد فى العضلة الأمامية، سوف يعتمد عليه البرتغالي، خاصة لاقتناعه بأنه انسب من يؤدي هذا الدور.

الحل الثاني .. الاعتماد على أيمن أشرف

وفي حالة عدم جاهزية الونش، قد يلجأ كيروش للاعتماد على أيمن أشرف بجوار محمد عبد المنعم، لكن هذا الحل يعد مخاطرًا نظرًا لضعف أيمن أشرف في الكرات الطولية والمرتفعة التي تعد ميزة للأسود في ظل امتلاكهم لكلًا من فينسنت ابو بكر وإيكامبي، الذي شاركا في 11 هدف بتسجيل المهاجم أبو بكر 6 أهداف وتسجيل إيكامبي 5 أهداف.

الحل الثالث .. اللعب بالمدافع محمود علاء

لم يشارك محمود علاء نجم الزمالك كثيرًا خلال بطولة الأمم الإفريقية، فلم يظهر سوي بديلًا في المباراة الأخيرة للمنتخب الوطني التي جمعته أمام المغرب، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف وحيد.

وبدي محمود علاء في أولى دقائق مشاركته مهزوزًا بعض الشئ لكنه استطاع اكتساب الثقة وحساسية المباريات سريعًا، يمتاز نجم الزمالك بجودته في الرأسيات

هناك حل أخير، لكنه بعيد عن الحدوث نظرًا للمخاطرة الكبيرة، وهو الاعتماد على حمدي فتحي في دور المدافع، ويأتي كأخر الحلول أمام كيروش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً