اعلان

تحليل... مباراة الذهاب حيلة منتخب مصر لعبور السنغال (صور)

مصر والسنغال
مصر والسنغال

يترقب عشاق الكرة الإفريقية وبالتحديد الجماهير المصرية، انطلاق مباراة مصر والسنغال، التي تجمع المنتخبين، في إياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

مباراة وحيدة في طريق منتخبنا الوطني لتحويل حلم الصعود للمونديال إلى واقع، نعلم أن منتخب أسود التيرانجا ملئ بالنجوم ولايوجد لاعب محلي واحد، لكننا بالعزيمة والاصرار لدى اللاعبين قادرون بإذن على تحقيق المستحيل.

ويسعى منتخب مصر للحفاظ على تقدمه في مباراة الذهاب بهدف دون رد، لذلك تعد المواجهة بالغة الصعوبة، خاصة أن المنتخب السنغالي يدخل اللقاء على أمل تعويض الهزيمة في مباراة الذهاب بهدف وحيد دون رد، كما أن المنتخبين تواجها قبل شهرين في نهائي كأس أمم إفريقيا، وفاز بها أسود التيرانجا بركلات الترجيح

يسعى كيروش لتطبيق خطة دفاع المنطقة بجانب محاولة شن هجمات مرتدة، خلاف تدريب اللاعبين على ركلات الترجيح في ظل إمكانية الاحتكام لها في حال فوز السنغال على مصر بهدف مقابل لاشىء لزيادة قدرات لاعبيه في التعامل معها وخاصة المجموعة المفضلة لدى كيروش في هذه الركلات مثل أحمد سيد زيزو ومحمد صلاح ومحمد النني وحمدي فتحي وعمرو السولية إلى جانب تجهيز ثنائي حراسة المرمي محمد الشناوي ومحمد أبوجبل.

قبل معركة الإياب بين مصر السنغال، يقدم "أهل مصر"، تحليل فني يوضح أسلوب وطريقة مصر بقيادة كيروش في تحجيم خطورة السنغال في الذهاب

وضع كيروش خطة محكمة في مباراة الذهاب نجحت بشكل كبير في تحجيم أسود التيرانجا 'شل فكر اليو سيسيه'، مدرب السنغال

كيروش والشبكة العنكبوتية .. والضغط رجل لرجل

بدأ المنتخب المصري اللقاء بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، بتوجيه ضغط قوي بنظام رجل لرجل على لاعبي السنغال كما واضح في الصور، ضغط لاعبي الفراعنة فاجئ كثيرًا عناصر منتخب السنغال مما دفع مدافعين أسود التيرانجا للأرتباك، وهذا ما يجب فعله في مباراة اليوم، لمواصلة ترويض الأسود.

يجب مواصلة تطبيق الضغط بالتفاوت بين الضغط العالي والمتوسط واحيانًا نظام البلوك حسب مجريات اللقاء.

نري في الصورة مراقبة لاعب منتخب مصر للاعب خط وسط السنغال.

تعليمات خاصة لمهاجمي مصر

يحرص كيروش على أعطاء مهام خاصة لمهاجمي مصر في نظام الضعط وتحركاتهم، عندما نسعى لتطبيق ذلك في مباراة الذهاب نرى في الصورة الرابعة أن كيروش يطالب تريزيجيه بعدم ترك الأطراف ويوجه للضغط على أجنحة السنغال وترك الضغط على منتصف الملعب، ولذلك يجب على كيروش أن يواصل تعليماته للاعبي الفراعنة لتضيق الخناق على ميزة أسود التيرانجا.

في الصورة الخامسة تلك نجد مصطفي محمد يغلق زواية التمرير لمنع خط وسط أسود التيرانجا من استقبال الكرة، أثناء ضغطه على دفاعات السنغال.

غلق الأطراف ومراقبة خاصة لأجنحة السنغال

علينا التذكير أن الأجنحة قوة السنغال الضاربة.. والجبهة اليسرى الأخطر، منتخب أسود التيرانجا بيعتمد على الجبهة اليسري بشكل أكبر، نظرًا لوجود ماني جناح ليفربول الإنجليزي، وخلفه الظهير الأيسر سيس، وخلال بطولة أمم إفريقيا الأخيرة، وصلت نسبة أعتماد السنغال على الجبهة اليسري هجوميًا لـ 44 %

أما الاعتماد على الجبهة اليسرى بنسبة 34% والاعتماد على العمق هو الأقل بنسبة 21 %

حرص البرتغالي على تخصيص رقابة لصيقة على ساديو ماني وإسماعيلا سار ثنائي الهجوم بشكل خاص للحد من خطورتهما في ظل الرهان عليهما من جانب مدربها أليو سيسيه في بناء الهجمات وتهديد مرمى الشناوي.

ورأينا تعليمات كيروش ذلك في مباراة الذهاب في بعض الحالات، نجح بشكل كافي لإيقاف خطورة أجنحة السنغال، ومنعهم من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الفراعنة.

نقاط ضعف السنغال.. المساحات الشاسعة والضغط العشوائي

يأمل كيروش في تطبيق ناجح لهجمات المرتدة، لاستغلال اندفاع السنغال لتعويض فارق الهدف، خاصة أن أكبر نقاط ضعف المنتخب السنغالي تعد في تطبيق ضغط العشوائي وترك مساحات شاسعة في منتصف الملعب من الممكن استغلالها.

كما يجب على مهاجمو مصر التركيز و استغلال المساحات خلف أظهرة السنغال، فضلا استخدام المهاراة لأن لديهم ضعف نسبي في التعامل واحد على واحد خاصة إبتعاد كوليبالي مستواه مؤخرا.

موعد مباراة مصر والسنغال

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع السنغال، اليوم الثلاثاء، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات عودة الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)