اعلان

ذاق من نفس الكأس .. كوليبالي يتعرض للعنصرية من جماهير أتالانتا

الاتحاد السنغالي يصف جماهير إيطاليا بالحمقى بعد تعرض لاعبه لهتافات عنصرية

خاليدو كوليبالي
خاليدو كوليبالي

تعرض خاليدو كوليبالي مدافع منتخب السنغال ونادي نابولي الإيطالي، لهتافات عنصرية خلال مباراة فريقه أمس أمام أتالانتا في بطولة الدوري الإيطالي.

قامت جماهير أتالانتا بتوجيه بعض الهتافات العنصرية للمدافع كوليبالي لاعب نابولي، في اللقاء الذي جمع بينهما، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإيطالي، وفاز نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وحرص الاتحاد السنغالي لكرة القدم، على تقديم الدعم اللازم لخاليدو كوليبالي، في بيان رسمي: العنصرية هي طريقة لتفويض الاشمئزاز، أعاد بعض مؤيدي نادي أتلانتا هجوما، من خلال الإهانات العنصرية ضد قائدنا خاليدو كوليبالي.

وتابع البيان: هؤلاء الحمقى ليس لهم مكان داخل الملعب، ولا في المجتمع الذي نعيش فيه، الشعب السنغالي يدعم كوليبالي من كل قلبه، ويقف بجانبه لشجاعته وتميزه وانتمائه لوطننا.

واختتم الاتحاد السنغالي، البيان: كوليبالي.. كن شجاعًا، السنغال وإفريقيا فخورة بك، أنت المدافع الذي لا غنى عنه في هويتنا وثقافتنا؛ لهذا السبب أنت الأجمل والأقوى.

وتوج خاليدو كوليبالي، مع منتخب السنغال، ببطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، والتي أقيمت في السنغال، بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2، بالإضافة إلى قيادة منتخب بلاده نحو التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

جماهير السنغال تسب لاعبي مصر

واجه لاعبو منتخب مصر بعض السباب من قبل الجماهير السنغالية، عندما التي المنتخبين في مباراة إياب الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم قطر 2022، بالاضافة للتعرض للضرب والقذائف والأفعال المشينة، وهذا ما يتنافى مع بيان دعم الاتحاد السنغالي، للمدافع كوليبالي، لأن البيان يتعارض كليًا مع أفعال جماهير السنغال أمام الفراعنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً