اعلان
اعلان

الاتحاد السنغالي يكشف حقيقة إقامة مباراة ودية مصر والسنغال

مباراة مصر والسنغال 2022
مباراة مصر والسنغال 2022

نفى أوجستين سينجور رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، ما تردد من أنباء قوية خلال الفترة الماضية، عن مخاطبة الاتحاد السنغالي لكرة القدم نظيره المصري، لإقامة مباراة ودية بين مصر والسنغال، ضمن استعدادات أسود التيرانجا لبطولة كأس العالم 2022.

وكان قد تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم، باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، يطلب فيها إعادة لقاء مصر والسنغال، التي أقيمت يوم 29 مارس الماضي، على ملعب "ديامنياديو" بالعاصمة السنغالية "داكار" ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

بدأ اتحاد الكرة برئاسة جمال علام في تجهيز ملف جديد خاصة بجميع الأحداث التي صاحبت مباراة الإياب بين مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، من أجل تصعيد الشكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية.

وقال وليد العطار المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة، إن الجبلاية قررت اتخاذ خطوة جديدة في ملف أزمة مباراة مصر والسنغال، وهو التصعيد للمحكمة الرياضية الدولية، في حال عدم توافق قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مع شكوى مصر ضد السنغال بسبب الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة من تجاوزات الجماهير في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

وتابع العطار في تصريحاته: "إن اتحاد الكرة لم يتلق خطابات رسمية من أي جهة بخصوص ملف مباراة مصر والسنغال، موضحا أن كل ما يثار مجرد تكهنات".

وأوضح: "إنه على تواصل دائم مع لجنة الانضباط بـ "فيفا" لمعرفة موعد الاجتماع لاتخاذ القرار والفصل في الشكوى التي تقدم بها الجبلاية ضد السنغال، لافتا إلى أن حتى هذه اللحظة لم يبلغهم أحدا بشيء".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً