اعلان

رئيس الاتحاد السنغالي عن عقوبات "فيفا" بعد أحداث مباراته مع الفراعنة: قاسية ومصر كان لديها نفس التصرفات

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

علق أوجستين سينجاهوررئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، على عقوبات الاتحاد الدولي "فيفا" ضد المنتخب على خلفية أحداث مباراة مصر في إياب المرحلة الفاصلة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 والتي وصفها القاسية.

وأعلنت لجنة الانضباط بالفيفا تغريم الاتحاد السنغالي 175 ألف فرنك سويسري مع إقامة مباراة دون جمهور للمنتخب السنغالي بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة والفشل في تطبيق القانون والنظام في ألستاد، واقتحام الملعب، ورمي المقذوفات واستخدام الألعاب النارية وأقلام الليزر، واستخدام أشياء لنقل رسائل غير مناسبة للأحداث الرياضية، ورفع لافتات مسيئة في المدرجات، وعلى الجانب الأخرغرمت لجنة الانضباط الاتحاد المصري، 6 آلاف فرنك سويسري.

وقال سينجاهور في تصريحاته لموقع (WIWSPORT): "إن هناك اتهامات واجهها المنتخب السنغالي بإلقاء المقذوفات واستخدام اللافتات التي تم اعتبارها غير مناسبة، موضحاً أن هناك بعض الأمور التي أدانها الفيفا، خاصة غزو الملعب مع نهاية المباراة".

وتابع: "دافعنا عن أنفسنا أمام فيفا وأكدنا أننا كنا في سياق معين وكان علينا الاستفادة من هذه الظروف، وأن السنغال ليست معتادة على وجود هذا السلوك ومصر كان لديها نفس التصرفات في مباراة الذهاب".

واختتم تصريحاته قائلًا: "توقعنا فرض عقوبات ضدنا ولكننا لم نتوقع أن تكون قاسية لهذه الدرجة، سنتابع مع الإدارة القانونية وندرس تقديم استئناف أو تظلم لتخفيض العقوبات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما