اعلان

محمد شبانة : الرئيس السيسى ضرب أمثلة فـ"المؤتمر الإقتصادى" تستحق التأمل والدراسة

محمد شبانة
محمد شبانة

قال الإعلامى محمد شبانة فى برنامجه بوكس تو بوكس على فضائية ETC، أن حديث الرئيس السيسى بإفتتاح المؤتمر الإقتصادى يحتاج الى التأمل خصوصا فى ظل الظروف المالية الصعبة التى يعانى منها العالم كله.

وأضاف شبانة، أن ما رواه الرئيس عن حقل ظهر وإعلانه بأن الدافع وراء إصراره على انشاءه بهذه السرعة وترسيم الحدود المائية رغم الهجوم الذى تعرض له، كان دافعا من السماء فلم يكن وقتها الرئيس يعرف أن العالم سيتأزم بعد ست سنوات وأنن الإحتياج للغاز فى الوقت الحالى فى ظل الظروف والمتغيرات العالمية بعد أزمة "كورونا" والحرب الروسية الاوكرانية كانت ستفوق القدرات المصرية ومن كان بإستطاعته سداد ما يقرب من عشرة مليار دولار شهريا لإنارة بلادنا وتوفير احتياجاتنا من الغاز وفق الاسعار الجديدة .

واوضح شبانة أن هناك دروس يجب ان نتعلم منها وهى أن تتصدى للمشكلات والأزمات بقوة وسيكون الله موفقا لك "لا محالة" ونحن فى عصر لا مجال فيه للجبناء .

وأكمل شبانة ان رئيسة وزراء دولة عظمى كبريطانيا اعلنت عدم استمرارها فى منصبها بعد أيام قليلة من توليها المسئولية لأنها لن تقدر على المواجهة .. مشيرا أن هذه الأمور بمثابة دروس تستحق التفكير والتأمل والإحتذاء بها ويقدرها المصريون تقديرا بالغا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً