اعلان

64 فريقًا وتقسم لـ3 دوريات.. تعرف على نظام السوبر ليج الأوروبي في نسخته الأولى

دوري السوبر ليج
دوري السوبر ليج

أعلنت شركة A22 المسؤولة عن دوري السوبر الأوروبي، نظام البطولة المقترح تنفيذه بعد قرار محكمة العدل الأوروبية، بشأن صحة إقامة البطولة، وبطلان قرار الاتحادين الدولي والأوروبي.

وأكدت محكمة العدل الأوروبية في حكمها الصادر اليوم الخميس، بصحة إقامة بطولة 'السوبر ليج' في أوروبا، مُدينة بذلك قرار الاتحادين (الدولي- الأوروبي) لإعاقة تنظيم البطولة.

دوري السوبر ليج دوري السوبر ليجووفقًا لبيان الشركة المسؤولة عن دوري السوبر الأوروبي تتكون البطولة من 64 فريقا موزعين على 3 درجات، دوري النجوم والذهبي والأزرق، على أن تكون المشاركة على أساس الجدارة الرياضية مع عدم وجود أعضاء دائمين في البطولة.

دوري النجوم: 16 فريقا (مجموعتان من 8 فرق)

الدوري الذهبي: 16 فريقا (مجموعتان من 8 فرق)

الدوري الأزرق: 32 فريقا (4 مجموعات من 8 فرق)

14 مباراة لكل فريق في الموسم

7 مباريات على ملعب كل فريق

7 مباريات خارج ملعبه

يوجد صعود وهبوط سنويا بين الدوريات، سيكون التأهل إلى الدوري الأزرق بناء على الأداء في الدوري المحلي.

واتهمت محكمة العدل الأوروبية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم بالتصرف ضد قانون المنافسة من خلال منع تشكيل دوري السوبر الأوروبي عام 2021.

وعلق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 'يويفا' على قرار محكمة العدل الأوروبية بصحة إجراءات تنفيذ دوري السوبر ليج ضد تعنت الاتحادين الدولي والأوروبي لإقامته.

ونشر يويفا في عبر موقعه الرسمي، بيان جاء نصه 'الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من قوة القواعد الجديدة التي أقرها، وخصوصا أنها تمتثل لكل القوانين واللوائح الأوروبية ذات الصلة'.

وأضاف البيان 'هذا الحكم لا يعني تأييد أو التحقق من صحة ما يسمى بدوري السوبر الأوروبي، بل إنه يسلط الضوء على العجز الموجود مسبقا في إطار الترخيص المسبق ليويفا، وهو الجانب الفني الذي تم الاعتراف به بالفعل ومعالجته في يونيو 2022'.

وعلى الجانب الآخر، علق بيرند رايشارت الرئيس التنفيذي لشركة A22 Sports التي تدير دوري السوبر الأوروبي على قرار محكمة العدل الأوروبية قائلا: 'لقد فزنا بحق المنافسة. لقد انتهى احتكار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم'.

وأضاف 'كرة القدم مجانية، أصبحت الأندية الآن لا تحاف التهديد بالعقوبات ولها الحرية في تحديد مستقبلها'

وتابع 'بالنسبة للجماهير، نقترح نقترح بث كل مباريات دوري السوبر الأوروبي مجانا'.

وأكمل 'وبالنسبة للأندية، سيتم ضمان الإيرادات وتكافل الإنفاق'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك