اعلان

نبيل الطرابلسي: الأهلي والترجي لقاء «الأعصاب الباردة».. والمواجهة السويسرية البرتغالية لها مذاق خاص (حوار)

نبيل الطرابلسي مدرب منتخب بنين
نبيل الطرابلسي مدرب منتخب بنين

تلفت أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية والعربية صوب ملعب 'حمادي العقربي' في رادس، حيث تقام هناك في العاشرة مساء السبت المقبل الموافق 18 مايو، مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، والتي تجمع الأهلي المصري والترجي التونسي في ديربي قاري عربي بنكهة شمال إفريقية.

وفي هذا الصدد آجرى «أهل مصر» حوار مع التونسي نبيل الطرابلسي المدرب المساعد لمنتخب بنين حاليًا ونيجيريا السابق، للحديث حول رؤيته لهذه المواجهة المرتقبة وأبرز نقاط القوة في الفريقين والمواجهة بين المدربين، وجاء نص الحوار كالتالي:-

نبيل الطرابلسي نبيل الطرابلسي

كابتن نبيل.. كيف ترى مواجهة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

- أعتقد أنها ستكون مواجهة صعبة بين فريقين من أكبر الأندية في إفريقيا، عندهم خبرة كبيرة، الترجي التونسي تحصل على البطولة مرتين في السنوات الأخيرة مع معين الشعباني، أيضًا الأهلي لديه خبرة كبيرة بفضل لاعبيه مثل بيرسي تاو والشناوي وعلي معلول، كلهم لاعبين قادرين على تقديم عمل جيد، سيكون لقاء صعب التكهن بالنتيجة وهي مقابلة 'الأعصاب الباردة' من سيتحكم بها أكتر سيستطيع الفوز والتتويج بالبطولة.

- وماهي نقاط قوة كل من الأهلي والترجي من وجهة نظرك؟

نقاط قوة الترجي التونسي تبدو واضحة على المستوى الدفاعي حيث لم يستقبل الفريق أهداف في نصف النهائي، الفريق لديه مدرب جيد وفاز على النجم الساحلي مؤخرًا، فريق باب سويقة يبقى فريق كبير ويتحول في دوري أبطال إفريقيا بخلاف البطولة المحلية، خصوصًا أنه سيلعب أمام جماهيره في ملعب رادس ووسط جماهيره القوية.

أما بالنسبة للأهلي الفريق يمتلك الخبرات وأجنحة قوية مثل علي معلول وبيرسي تاو وقادرين في أي وقت يخطفوا المقابلة.

الأهلي والترجي التونسيالأهلي والترجي التونسي

-وما رأيك في طريقة اللعب المثالية للفريقين في مواجهة ذهاب نهائي دوري الأبطال؟

صعب التكهن بخطة الترجي ولو أن الفريق يلعب بطريقة 4-2-3-1، يتواجد الشعلالي وتقا ورودريجيز ولاعبين لديهم خبرة كبيرة، أتوقع أن الترجي سيكون متوازن بين الدفاع والهجوم.

كاردوسو أضفى تغيير على الترجي التونسي خاصة في الجانب الدفاعي رأينا فريق صلب، ثنائي مدربين لديهم خبرات والمدرستين السويسرية والبرتغالية كبار في العالم وبالتأكيد سيقدمون مواجهة كبيرة.

الأهلي أيضًا مع مارسيل كولر مدرب كبير درب المنتخب النمساوي وكولن الألماني ويمتلك خبرات كبيرة، وأصبح لديه خبرة في الأجواء الإفريقية وقاد الأهلي نحو منصات التتويج في عديد المناسبات.

كولر كولر

- الترجي لم يفز على الأهلي أخر 6 مباريات كيف ترى هذا الرقم السلبي وهل له تأثيره على الترجي؟

أكيد مقابلة الترجي والأهلي تكون لها حساباتها الخاصة من الفريقين، صحيح أنه في أخر 6 مواجهات الأهلي كان افضل لكن مع نسخة كاردوزوا والترشح لكأس العالم للأندية 2025، فريق باب سويقة يحتل المركز الأول بالبطولة المحلية وهذا دافع إضافي، وبالمناسبة نبارك للأهلي أيضًا على حجز مقعده في كأس العالم للأندية 2025.

-برأيك لماذا يعاني الأهلي دائمًا أمام صن داونز رغم نجاح الترجي والوداد في الفوز عليهم بسهولة؟

الأهلي يلاقي صعوبة كبيرة مع صن داونز لأنه فريق من أقوى الفرق الإفريقية، حتى أمام الترجي التونسي رغم توديعه البطولة أثبتوا أنهم لاعبين ممتازين ومنهم 8 بالمنتخب الجنوب إفريقي، وكتيبة المدرب كاردوزوا وجدوا الكثير من الصعوبات في مواجهة الفريق الجنوب إفريقي وكذلك الأمر ذاته بالنسبة للأهلي.

صن داونز يبقى الفريق الممتاز ويمتلك لاعبين يمتلكون مهارات فردية، رأيناهم يتحصلون على بطولة الدوري الإفريقي 'سوبر ليج' مع مدربه بالعام الماضي، وكل الفرق تجد صعوبات في مواجهتهم.

نبيل الطرابلسي نبيل الطرابلسي

توقعاتك لنتيجة مباراة الذهاب في ملعب رادس؟

الحظوظ متساوية بين الفريقين ومن الصعب التكهن بنتيجة فريق على أخر لكنها مباراة ستلعب على جزئيات ولن تشهد انتصار بنتيجة عريضة على الفريقين.

نبيل الطرابلسي

ويعد نبيل الطرابلسي من المدربين التوانسة الشباب الذي بدأ مسيرته كمدرب شباب فريق فرايبورج الألماني، ثم خاض تجربة كمدرب مساعد في النجم الساحلي عام 2012 ثم محلل للأداء للمنتخب التونسي سنة 2014.

وتولى الطرابلسي مهمة المدرب المساعد في العديد من المنتخبات الكبيرة في قارة إفريقيا مثل بوركينا فاسو ونيجييريا وأخيرًا بنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء بعد زيادة رغيف الخبز: الدولة ستظل تنحاز للفئات المستحقة للدعم