اعلان

أول سيدة مصرية | وزير الشباب والرياضة يهنئ آية مدني بالفوز بعضوية الأوليمبية الدولية

آية مدني
آية مدني
كتب : أهل مصر

حرص أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على تهئنة البطلة المصرية والنائبة البرلمانية آية مدني بالفوز، بفوزها بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية 'مستقل'؛ لتصبح أول سيدة مصرية يتم ترشيحها لهذا المنصب.

وزير الرياضة يهنئ آية مدني بفوزها بعضوية اللجنة الأولمبية

وقال صبحي إن الوزارة تعمل فى ضوء توجيهات الرئيس السيسي لدعم الكوادر المصرية الرياضية والشبابية لتولي المناصب القيادية فى مختلف المؤسسات الرياضية الدولية، لافتًا إلى أن مصر حاليًا أصبحت واحدة من أهم دول العالم ممن يملكون كوادر رياضية قيادية فى العديد من المؤسسات الدولية الأمر الذي يضاف للمكانة الدولية الرفيعة للدولة المصرية فى شتي المجالات وخاصة الرياضية.

وفازت، النائبة البرلمانية آية مدني بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية مستقل، اليوم الأربعاء، لتصبح أول سيدة مصرية يتم ترشيحها لهذا المنصب.

وترشحت آية مدني، بعد أن حظيت بثقة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الذي رشحها لهذا المنصب ومن ثم ثقة اللجنة المسئولة عن الاختيار ما بين المرشحين ثم ثقة المكتب التنفيذي وأخيرًا ثقة أعضاء الجمعية العمومية، التي اختارتها لتشغل منصب عضوية اللجنة الأولمبية الدائم ممثلة عن مصر.

آية مدني تفوز بعضوية اللجنة الأولمبية

وفازت آية مدني بالمنصب بالإجماع بموافقة 86 عضوا وامتناع ثمانية أعضاء ورفض عضو واحد.

وبدأت آية مدني تتدرج في المناصب باللجنة الأولمبية الدولية منذ فوزها بجائزة كأس المرأة والرياضة عن قارة أفريقيا نتيجة للجهود التي بذلتها في ملف المرأة والرياضة، وفي 2016 رشحتها اللجنة الأولمبية المصرية لتتولى منصب عضو لجنة اللاعبين في اللجنة الأولمبية الدولية، وتم تعيينها في المنصب لمدة ثمانية سنوات منذ 2016 حتى 2024، بذلت خلالها الكثير من الجهد الذي لاقى استحسان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وتحدث عن الجهود التي بذلتها خلال زيارته لمصر في سبتمبر 2022، مما دفعه لترشيحها لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية.

واستطاعت آية مدني الوصول لهذا النجاح بفضل دعم الدولة المصرية للشباب وللسيدات خاصة بعد اختيارها نائبة برلمانية.

يعد فوز آية مدني بهذا المنصب الهام حدث تاريخي لمصر، حيث أنها أول سيدة مصرية تتقلد عضوية اللجنة الأولمبية الدولية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالأسماء.. حركة تنقلات الداخلية 2024 كاملة