اعلان

بسبب نيجيريا| الكاف يستبعد طاقم تحكيم مصري من تصفيات كأس أمم إفريقيا (خاص)

الكاف
الكاف

كشف مصدر مسؤول في لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن استبعاد طاقم تحكيم مصري من بعض مباريات تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم إفريقيا في المغرب، ديسمبر 2025.

وأكد مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم قد تقدم باعتراض رسمي على التعيينات الأخيرة للجنة الحكام بالكاف، وتحديدًا فيما يتعلق بتولي طاقمين من مصر مهمة إدارة مباراتي نيجيريا في الجولة الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية في المغرب.

وقد أسندت المهمة التحكيمية لقاء منتخب نيجيريا وبنين للحكم المصري أمين عمر، من منافسات الجولة الأولى يوم 7 سبتمبر على أن يدير مواطنه محمد معروف لقاء رواندا ونيجيريا في الجولة الثانية يوم 10 سبتمبر.

وتم قبول اعتراض الاتحاد النيجيري على الطاقم التحكيمي المصري، ومنها تم إجراء تغييرات على طواقم الحكام الأفارقة في التصفيات المقبلة خلال مباريات شهر سبتمبر المقبل.

وتم استقرار لجنة الحكام بالكاف على تعيين طاقم تحكيم مغربي بدلًا من الطاقم المصري الذي كان مكلفًا بإدارة مباراة رواندا ونيجيريا، في الجولة الثانية من التصفيات يوم 10 سبتمبر في العاصمة الرواندية كيجالي، وذلك بقيادة الحكم الدولي المغربي كريم صبري ويعاونه مصطفي أكراكاد مساعدًا أول ومواطنه حمزة الناصيري مساعدًا ثانيًا، مع استمرار الحكم الرابع المصري إبراهيم نور الدين، وذلك بدلاً من الطاقم المصري بقيادة الحكم الدولي محمد معروف، والذي كان من المقرر أن يعاونه سامي هلهل كمساعد أول ويوسف البساطي كمساعد ثان.

ومن جهة أخرى تم تغيير طاقم تحكيم مباراة زيمبابوي والكاميرون، والتي من المقرر إقامتها يوم 10 سبتمبر في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم، حيث تم تعيين طاقم تحكيم غيني بقيادة مونيت عبد الله بدلاً من الحكم الدولي المصري محمود البنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تعتزم توقيع اتفاق مع "شركة إماراتية" لتدشين محطة لطاقة الرياح