بعد تعيينه مديرًا رياضيًا للأهلي.. أبرز محطات محمد رمضان نجم التسعينات

محمد رمضان
محمد رمضان

يبدأ محمد رضمان نجم الأهلي خلال فترة التسعينيات، مهمة جديدة داخل القلعة الحمراء، وذلك بعد تعيينه مديرًا رياضيًا بجانب إسناد منصب مدير الكرة له.

بداية مسيرة محمد رمضان الكروية

بدأ محمد رمضان مسيرته الكروية مع نادي الترسانة قبل أن ينتقل إلى النادي الأهلي في موسم 1990. ورغم عدم تمكن الفريق من الفوز بلقب الدوري، إلا أن رمضان تألق كهداف للدوري بإحرازه 14 هدفًا، بينما خسر الفريق اللقب لصالح الإسماعيلي. ومع ذلك، حقق الأهلي كأس مصر، حيث سجل رمضان هدفًا في ربع النهائي ضد الاتحاد السكندري، وأحرز ثنائية تاريخية في نصف النهائي أمام الزمالك، قبل أن يتوج بلقب الكأس على حساب أسوان.

في موسم 1991/1992، سجل محمد رمضان 11 هدفًا مع الأهلي، وتوج الفريق ببطولة كأس مصر في مباراة شهيرة بعد تسديدة طاهر أبوزيد التي ارتدت إلى أيمن شوقي.

أما في موسم 1992/1993، فقد حقق الأهلي كأس مصر فقط، وسجل رمضان 9 أهداف، كما توج بلقب بطولة أفريقيا لأبطال الكأس على حساب أفريكاسبورت.

في موسمه الأخير، أعاد الأهلي درع الدوري إلى الجزيرة في المباراة الفاصلة أمام الإسماعيلي، حيث سجل رمضان 'هاتريك' تاريخي لا يُنسى، ثم أعلن اعتزاله كرة القدم وقراره بالاتجاه للعمل الإداري.

خلال مسيرته، أحرز محمد رمضان 81 هدفًا بمقيص الترسانة، بينما لعب مع الأهلي 127 مباراة، وسجل خلالها 67 هدفا.

كانت آخر مبارياته مع الأهلي، ضد الإسماعيلي وسجل فيها 3 أهداف عام 1994.

واعتزل اللعب عام 1994، بعدها عمل مديرًا للكرة بالنادي الأهلي لموسم 1995 لكن ترك المنصب

ألقاب محمد رمضان مع الأهلي

حقق محمد رمضان، 5 بطولات في 4 مواسم مع الفريق وجاءت كالتالي:

في عام 1991 حقق كأس مصر، وكان هدف الدوري المصري لنفس الموسم.

في عام 1992 حقق كأس مصر.

في 1993 حقق كأس مصر، وكأس أفريقيا لأبطال الكؤوس.

في 1994 حقق الدوري المصري.

ميدالية ذهبية في مسيرة دولية قصيرة

شهدت مسيرة محمد رمضان الدولية، تحقيقه الميدالية الذهبية مع المنتخب المصري في بطولة الألعاب الأفريقية عام 1987، وكان لاعباً أساسياً في منتخب الفراعنة خلال بداية تصفيات كأس العالم 1990.

ورغم تألقه خلال تلك الفترة وبالتحديد في تصفيات كأس العالم 1990 وتسجيله هدفين في المباراة الأولى ضد ليبيريا، للكنه لم يُدرج في قائمة محمود الجوهري للبطولة الكبرى

خبرات محمد رمضان الإدارية

فيما يتعلق بالعمل الإداري، انضم محمد رمضان إلى إدارة الكرة في النادي الأهلي تحت قيادة الراحل طارق سليم، ثم تولى إدارة أكاديمية الأهلي، قبل أن ينتقل للإشراف على الكرة في نادي المقاولون العرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بهدف حل أزمة مصرف ليبيا المركزي