الكهرباء تُحذر المواطنين من عدم الانتظام في دفع الفواتير

فاتورة كهرباء
فاتورة كهرباء

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن نسبة الشكاوي من الفواتير تراجعت بشكل ملحوظ الفترة الأخيرة، وذلك بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'اليوم' المذاع على قناة 'دي إم سي' أشار حمزة إلى أن برنامج القراءة الموحد يضمن القراءة الدقيقة لاستهلاك المواطن، وأن عدم الانتظام المواطنين في دفع الفواتير من شأنه أن يتسبب في القيمة المالية الكبيرة المستحقة للاستهلاك.

وتابع حمزة: انتهت سياسة ادفع وبعدين اشتكي والمواطن يمكنه تقديم الشكوى فيما يتعلق بالقراءة قبل دفع الفاتورة.

من جانبه، أشار الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال تقرير استعرضه رئيس الوزراء، إلى وجود أكثر من 9 ملايين عداد مسبوق الدفع على الشبكة القومية للكهرباء، وأن الوزارة تستهدف تركيب مليوني عداد سنويا للتوسع في نشر هذه الخدمة على مستوى المحافظات.

وأوضح الوزير أن المبدأ الأساسي لنظام العداد مسبوق الدفع يتمثل في سداد قيمة استهلاك الكهرباء مُقدما؛ وذلك من خلال شحن الكارت الخاص بالعداد بقيمة مالية طبقا لميزانية العميل، حيث يتم استهلاك هذا المبلغ تبعا لاستهلاك العميل للكهرباء، ومن خلاله يتمتع العميل بنظام تعريفة شرائح الكهرباء وهي 6 شرائح للاستخدام المنزلي و5 شرائح للاستخدام التجاري وشريحة واحدة للاستخدام الخدمي، كما أن طريقة المحاسبة للعداد الكهربائي مسبوق الدفع مطابقة تماما مع طريقة المحاسبة للعداد التقليدي الميكانيكي أو الإلكتروني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي بث مباشر (تحديث)