اعلان

سفيرة المراقبة المجتمعية: الأيتام لا يتمتعون بحقوق قانونية مجتمعية (فيديو)

نهلة النمر
نهلة النمر

قالـت نهلة النمر، السفيرة بوزارة التضامن للمراقبة المجتمعية، إن قرار تعيينها جاء مفاجأة بالنسبة لها، وكان بمثابة شهادة تقدير لها على المجهود التي بذلته خلال السنوات الماضية، معربة أنها تتمنى أن تكون عند حسن ظن السيدة وزيرة التضامن الإجتماعي .

وأضافت نهلة النمر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج 'صباح الخير يا مصر' والمذاع على' القناة الأولي'، أنها في الأساس تعمل مع جمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام، والبحث عن دور الأيتام الموجودة في الجمهورية، وتقييمها من حيث الالتزام بمعايير الجودة التي وضعتها الدولة لوزارة التضامن، ومن ثم البدء في تقييم الدار حتي تقوم الدار بمساندتها|.

وأوضحت أنه سيتم عقد اجتماع مع الوزيرة للتعرف علي المسئوليات التي يتوجب فعلها في الفترة المقبلة ، مؤكدة أن هذه الفترة تقوم بممارسة عملها الطبيعي وهو مراقبة دور الأيتام والاستمرار في دعم المؤسسات.

وأشارت إلى أن أبرز المشاكل التي سوف تواجهها هي أن الأيتام لا يتمتعون بحقوق قانونية مجتمعية وهم أكثر فئة تستحق الدعم كأي فئة في المجتمع المصري.

واختتمت نهلة النمر، بأن أكثر نسبة مؤسسات للأيتام توجد في القاهرة والجيزة، ثم الإسكندرية والدقهلية، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي، هو دعم الدور حتي تقدم خدمة جيدة للأيتام .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تدرس وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024