اعلان

في 5 محاور.. تفاصيل خطة ضبط النمو السكاني

النمو السكاني
النمو السكاني

قالت الدكتورة أميرة تواضروس، مدير المركز الديموجرافي، إن خطة ضبط النمو السكاني، لها العديد من المحاور ومنها محور توعوي يكون به رسائل مفصلة حسب الفئات العمرية والاقتصادية، والرسائل الثقافية ستكون مختلفة، كما يوجد أنشطة متعددة وفقًا للوزارات.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أوضحت تواضروس أن المخاطبة لن تكون للإناث، فقط، لكن سيتم مخاطبة الذكور؛ لأنهم شركاء في المسئولية.

وتابعت تواضروس: المحاور الخمسة لضبط النمو السكاني هي التمكين الاقتصادي للمرأة، التدخل الخدمي، التدخل الثقافي والإعلامي والتعليمي، التحول الرقمي، التدخل التشريعي، مشيرة إلى أن الأخير سيكون بعمل تشريعات تساعد السياسات وتعزز منها وأن تكون فعالة مثل قوانين تجريم عمالة الأطفال، وزواج القاصرات، الذي كان يقع العقوبة فيه على المأذون، ووزارة العدل تبحث تعديله بأن تجعل العقوبة على ولي الأمر والمأذون.

وواصلت تواضروس: التدخل الخدمي من خلال وسائل تنظيم الأسرة، وتوفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان للجميع، واستحداث وسائل أخرى بمستوى أمان أعلى على مستوى الجمهورية وإنشاء وحدات صحية في القرى.

أما المحور الثقافي فسيكون من خلال حملات إعلانية وتم التنسيق مع وزارة الثقافة والمجلس القومي للمرأة وسيكون هناك عروض في كل مكان، موضحة أن كل محور من المحاور يوجد به أكثر من 15 نشاط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً