اعلان

مستشار الرئيس: أرقام كورونا المعلنة تمثل المبلغ عنها.. والفيروس مستمر للعام الجديد

الدكتور عوض تاج الدين
الدكتور عوض تاج الدين
كتب : أهل مصر

نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، التصريحات المنسوبة له على أحد المواقع الصحفية، بشأن اختفاء فيروس كورونا في العام الجديد 2021.

وقال تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الأربعاء، إن هذا الكلام غير علمي وغير دقيق على الإطلاق، متابعا: "الحالات في زيادة مستمرة وهذا الأمر متوقع جدا".

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن ما يتم الإعلان عنه من إصابات كورونا هو عدد الحالات التي تم التبليغ عنها وتشخيصها من قبل السلطات الصحية.

وأكد أن خبرات المصريين في الموجة الأولى لكورونا جعل هناك قدرة على العزل المنزلي لحالات كورونا وتلقي العلاج بالمنزل، موضحا أن إصابات كورونا تكون حالتها الصحية خفيفة ومتوسطة وشديدة، والأخيرة هي التي تدخل المستشفيات والعناية المركزة وتكون حالات الوفيات من بينهم.

وكانت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، كشفت عن الموعد المتوقع خلاله زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر.

وقالت زايد خلال مؤتمر صحفي يذاع علي قناة العربية، إنه من المتوقع أن يسجل شهر يناير ارتفاعا في أعداد الإصابات والوفيات بكورونا، متابعة: "عملنا على إخلاء مصر من الأمراض المعدية مثل فيروس سي"، مشيرة إلى أن مصر كانت الأولى عالميا في مرضى فيروس "سي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل