اعلان

خبير يوجه نصائح مهمة للآباء والأمهات لحماية أطفالهم من التحرش (فيديو)

التحرش بالأطفال
التحرش بالأطفال

قالت سارة عزيز خبيرة مواجهة التحرش، ومؤسس مبادرة منع التحرش بالأطفال، إن قواعد حماية أبنائهم من التحرش بخطوات بسيطة، موضحة أنه على الآباء والأمهات التحدث مع أطفالهم عن خطورة التحرش الجنسي لحمايتهم منه، إتاحة الفرصة للأطفال للتعبير عن مشاعرهم سيقلل من فرص التحرش الجنسي.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية مصر الأولى، أكدت عزيز أن اللعب مع الأطفال طريقة جيدة لنجعلهم يتحدثون عما يشعرون به، فمن الأفضل أن تقوم كل أم باللعب مع أطفالهم وينصحوهم برفق ولين في أنه يوجد خصوصية لأجسامهم لا يجب لأي شخص أن يتعدي عليها باللمس ومنها العين والوجه وأماكن أخرى، وذلك للحفاظ على أولادهم من أي مريض نفسى يحاول أن يعتدي على أطفالها.

ولفت عزيز إلى أنه على الآباء التعبير عن مشاعرهم حتى يخلقوا بيئة جيدة من الانفتاح مع أطفالهم، وليتعرف كل منهما على مشاعر الآخر، مضيفا أن هناك فكرة يجب الاستعانة بها 'كروت المشاعر'، مؤكدة أن الطفل الذي يعبر عن مشاعره براحة هو أقل التعرض للعنف الجنسي والتنمر.

وأوضحت سارة عزيز، أن لا يجب على الأمهات أن تجعل أطفالها يشاهدون هذا الفيديو الذي انتشر على مواقع السوشيال ميديا لواقعة المعادي، وذلك لأنه بالتأكيد أن يجلب لهذا الطفل بالخوف والهلع من جميع الناس، ولكن هنا يجب على كل أم على توعية أطفالها بطرق أخرى.

واختتمت عزيز: لما بوعي ولادي مش بفتح عينيهم بالعكس أنا كده بحافظ عليهم، وزي مثال فيش الكهرباء هل أنا لما بوعي ولادي من الكهرباء هل كده أنا بفتح عينيهم، ولكن لا هذا التحذير لكي لا يستطيعوا أن يقتربوا من الكهرباء'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً