المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ليس شمال السودان.. مذيع يكشف موقع سقوط حطام الصاروخ الصيني التائه (فيديو)

أهل مصر
الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة
الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

شن المذيع الصيني "لي قانغ" هجومًا لاذعًا على وسائل الإعلام الغربي، متهما إياها بالتضخيم والمبالغة في تغطية حطام الصاروخ الصيني.

وخلال مقطع فيديو بثه عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي قال "قانغ" إنه لا فائدة من تضخيم قضية "الصاروخ الصيني التائه"، مشيرا إلى أن الصاروخ الصيني "لونغ مارش 5 بي"، الذي أطلق في 29 إبريل الماضي، لا يشكل أي خطر على المناطق المأهولة بالسكان.

ووصف وسائل الإعلام الغربية التي تروج لهذا الخبر بأنها "سخيفة" وتنقصها الثقافة في المعارف العامة، واعتبر هذه الحملة تضخيما إعلاميا وسياسيا.

وأكد لي قانغ، الذي يقدم النشرة على تليفزيون الصين الناطق بالعربية CGTN، أنه تم حساب رحلة حطام الصاروخ الصيني بعناية فائقة، وأنه عادة ما تكون نقطة هبوطه في المنطقة غير المأهولة في جنوب المحيط الهادي، وهي المنطقة المعروفة باسم "مقبرة المركبات الفضائية".

ولفت إلى أن حطام الصاروخ الصيني المنتظر سقوطه في الوقت الحالي ليس ذا وزن كبير، مشيرا إلى أن هذا الوزن سيستمر في التناقص بعد إطلاق الوقود المتبقي والغازات عالية الضغط فيه.

ووصف المذيع المقيم في الصين حطام الصاروخ الصيني بأنه "رقيق الجلد" مصنوع من سبائك الألومنيوم الرقيقة، ما يعني أنه سيحترق بسهولة بمجرد دخوله الغلاف الجوي

عاجل
عاجل
وزير التعليم يحسم الجدل بشأن تأجيل الدراسة وإغلاق بعض المدارس الخاصة بسبب كورونا