التف حوله 1000 شخص.. تفاصيل الاعتداء على شاب رفع العلم المصري وسط الإثيوبيين بنيويورك

مواطن يرفع علم مصر وسط الإثيوبيين
مواطن يرفع علم مصر وسط الإثيوبيين

قال اليوتيوبر أحمد شجيع الشاب الذي رفع علم مصر وسط حشد مظاهرات الإثيوبيين أمام مبنى الأمم المتحدة أثناء انعقاد جلسة مجلس الأمن، إن تجمع العديد من أبناء الجالية الإثوبية للمطالبة بالاستمرار فى استكمال سد النهضة لم ترهبه.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'حضرة المواطن' مع الإعلامي سيد علي، المذاع عبر فضائية 'الحدث اليوم'، أنه ابن مدينة الإسماعيلية الباسلة، وأنه علم بالغضب الإثيوبى، قبل أن تتدخل الشرطة وتحدث الاشتباكات.

وأشار إلى أنه رجل أعمال مصري، ينظم رحلة سياحية من 20 يوليو إلى 20 أغسطس للترويج لمصر حول العالم ولمدة 60 يوما، لزيارة 30 مدينة في العالم، داخل 8 دول، بأربع قارات، وتوزيع 5 آلاف عملة مصرية فئة الجنيه والخمسون قرش، بالإضافة إلى توزيع برديات وتماثيل على الأجانب.

1000 إثيوبي يعتدوا على شخص مصري

وحول تفاصيل المشاركة أمام مجلس الأمن، قال إنه كان يريد دعم السياحة والنادي الإسماعيلي بنيويورك، وخلال ذلك علم بانعقاد جلسة مجلس الأمن الخاصة بمناقشة ملف سد النهضة، وحرص علي المشاركة بعلم مصر لدعم الدولة المصرية من أمام مجلس الأمن بالأمم المتحدة، وخلال المشاركة التف نحوه ألف شخص من الجالية الإثيوبية واعتدوا عليه.سد النهضة

ونوه إلى أنه خلال مشاركته برفع علم مصر، اعتدي عليه إثيوبي عجوز السن، وحرص شجيع على عدم مقابلة الإساءة بأخرى، قائلا له: 'تعلمنا بمصر احترام العجائز ووصانا ديننا الإسلامي على الرحمة بكبار السن'، واعتذر له رئيس الجالية الإثيوبية عن بعض الحماقات التي صدرت من المتظاهرين الإثيوبيين.

وتابع شجيع: 'أنا على علم أن أي مصري أتيحت له الفرصة كان سيفعل أكثر مني' مطالبا جميع المصرين بتفعيل هاشتاج 'معاك_ياريس'، لكي تعلم الدولة المصرية أن مواطنيها خلفها في جميع القرارات الدولية بشأن ملف سد النهضة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً