المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بنعمل في نفسنا كده ليه؟.. عمرو أديب يعلق توجيه السيسي بإزالة التعديات

أهل مصر
عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإزالة التعديات على الترع والأراضي الزراعية خلال 6 أشهر، لافتًا إلى أن الرئيس لم يحمل المواطنين وحدهم الفساد وإنما تساءل عن دور الدولة.

وخلال تقديمه لبرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الاثنين، أكد أديب أن الحزم والحسم بشأن ملف التعديات كانت ستمنع التعدي على متر واحد على أراضي الدولة، منوهًا إلى أن بريطانيا لا تشهد تعديات؛ بسبب القوانين الموجودة منذ مدة طويلة.

وأشار إلى أن مصر نجحت في ضرب مثل أن المحليات والإدارات المحلية توقف التقدم، متابعًا: الحل في المحليات، فساد المحليات يا ريس، والسيسي كان حاسمًا وحازمًا بشأن ملف التعديات ووجه بنزول الجيش لو تطلب الأمر.

ونوه إلى أن مقدرات الدولة ينخرها موظفون فاسدون جزء منهم لا زال موجود، معقبًا عن حجم التعديات المقدرة بمئات الآلاف: بنعمل في نفسنا كده ليه؟ لدينا العديد من الأغاني التي تعبر عن حب الوطن لكن حد بيحب بلده يعمل فيها كده؟.

ولفت إلى أن الأغاني في أمريكا وفرنسا وإنجلترا تتحدث عن حق الوطن وليس حبه، مستطردًا: جزء من المواطنين لا يهمه سوى نفسه، بطلت أفكر أن يكون الاعتماد في مصر على مبادئ الناس وحبهم للوطن.. القانون يا باشا، الدولة عندها فرصة ذهبية أرجوكم لا تضيعوها، كفاية فساد.