اعلان

وزارة الزراعة: كارت الفلاح جزء من التحول الرقمي (فيديو)

كارت الفلاح
كارت الفلاح

قال عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة في وزارة الزراعة، إن هناك توجيهات من وزير الزراعة السيد القصير. بضرورة متابعة حركة الأسمدة وكارت الفلاح عن كسب خلال الفترة الحالية.

وأضاف الشناوي في حواره لبرنامج 'صباح البلد' على فضائية 'صدى البلد' صباح اليوم الثلاثاء، أن كارت الفلاح جزء من التحول الرقمي في الدولة. نظرا لأن الحكومة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تضع الفلاح على اوليات اجندتها بحيث لا يتأخر الفلاح عن مواكبة التطورات التي تشهدها البلاد.

واشار الشناوي الى ان مهمة كارت الفلاح هي إدخال الفلاح داخل منظومة الرقمنة مؤكدا ان كرت الفلاح به مميزات عدة تعود بالنفع على الفلاح وعلى الدولة ايضا.

وكشف عن المهام المنوط بها كارت الفلاح، من خلال صرف المقررات الزراعية التي تساعد الفلاح في أداء عمله الزراعي. مناشدا المزارعين بالتوجه الى البنك للحصول على كارت الفلاح حتى يتمكنون من صرف احتياجاتهم الزراعية.

اجراءات استخراج كارت الفلاح

أوضح الشناوي كيفية استخراج كارت الفلاح، حيث يقوم المزارة بالتوجه للجمعية الزراعية لملء الاستمارة ومعه صورة من البطاقة الشخصية سارية. وفي غضون 10 أيام على الأكثر يكون تم استخراج كارت الفلاح. وفي خلال مدة استخراج الكارت يستطيع الفلاح سحب نصف احتياجاته الزراعية من الجمعية الزراعية. حتى استخراج الكارت ومباشرة صرف جميع احتياجاته الزراعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً