اعلان
اعلان

حتيتة: مؤتمر باريس يعكس جدية المجتمع الدولي لإخراج ليبيا من الفوضى

حتيتة
حتيتة

قال الكاتب الصحفي عبد الستار حتيته، المتخصص في الشأن الليبي، إن مؤتمر باريس الدولى حول ليبيا سوف يشارك في الضغط على الدول التي لديها قوات أجنبية لكي تخرجهم من ليبيا.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية "دينا عصمت"، والمُذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، أكد حتيته أن المؤتمر سيؤكد على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية فى موعدها فى 24 ديسمبر المقبلن مشيرا إلى أن هناك تحركات من جانب القوى الفوضوية والمليشيات الداعمة لها لمحاولة إفشال هذه الانتخابات أو عرقلتها، موضحا أن المؤتمر سيضغط بشدة من أجل الانحياز للقوى الوطنية الليبية ومن أجل الاستقرار والأمن.

وأكد أن الغالبية العظمى في ليبيا ضد وجود المرتزقة والقوات الأجنبية والمليشيات المسلحة، لافتاً إلى تنفيذ هذا الاستحقاق وإزالة العراقيل قبل إجراء اللنتخابات اليبية، موضحاً أن المؤتمر سيكشل ضغطا قويا لوضع برنامج زمنى من أجل إخراج القوات الأجنبية ومن أجل إنجاح إجراء الانتخابات فى موعدها.

ونوه المتخصص فى الشأن الليبى، إلى أن المؤتمر يعكس إرادة دولية وجدية المجتمع الدولى لإخراج ليبيا من الفوضى إلى الاستقرار عبرت عنها أطراف قوية وفعالة منها الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل