اعلان

وزير الثقافة الأسبق يكشف سبب ظهور «الديانة الإبراهيمية الجديدة» (فيديو)

الديانة الإبراهيمية
الديانة الإبراهيمية

كشف الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، السر وراء ظهور 'الديانة الإبراهيمية الجديدة'.

وخلال حواره ببرنامج 'نظرة' المذاع عبر فضائية صدى البلد، الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق، اليوم الخميس، قال النمنم إن بعض الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية وبعض مراكز الأبحاث في الغرب تتبنى ما يسمى بـ 'الديانة الإبراهيمية الجديدة'.

وأكد النمنم أن هناك تصور مغلوط بالولايات المتحدة الأمريكية وبعض دوائر الغرب بأن المشكلة الواقعة بفلسطين بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وبين العرب وإسرائيل، ليست مشكلة سياسية أو مشكلة أرض محتلة، لكنها مشكلة بين المسلمين واليهود.

ولفت النمنم إلى أن حل مشكلة الفلسطينيين سهل وهي أن أرضهم محتلة، وبالتالي من حقهم تطبيق قرارات الأمم المتحدة رقم 242 وما بعدها بإقامة الدولة الفلسطينية، وهو ما قُوبل بالرفض، مشيرا إلى أن المشكلة كون أنه يوجد مسلمون ويهود، فيكون الحل كما يدعون، بأنه لا يوجد مسلمون ويهود وبأنهم جميعًا أولاد سيدنا إبراهيم أبو الأنبياء.

ونوه النمنم إلى أنه على الجانب الآخر، يعاني الغرب من مشكلة الإرهاب منذ 11 سبتمبر 2001، لافتا إلى أن هذا الإرهاب وصل إلى عقر دارهم وعاجزين عن مواجهته، بالإضافة إلى أن هناك إسلاموفوبيا تغضب المسلمين، فالحل من وجهة نظرهم، عمل الديانة الإبراهيمية الواحدة بأن لا يكون هناك مسلم أو يهودي أو مسيحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج