اعلان
اعلان

مستشار الرئيس: لا مانع من تطعيم الحوامل والمرضعات بلقاح كورونا

مستشار الرئيس
مستشار الرئيس

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن مصر لديها وفرة من لقاحات فيروس كورونا ويجب على المصريين التقدم للحصول على لقاح كورونا.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء دي إم س" المذاع على قناة "دي إم سي"، تابع تاج الدين:«لا مانع من تطعيم الحوامل والمرضعات ولا خطر عليهم من الحصول على لقاح كورونا، وهناك توصية عالمية مؤكدة بتطعيم الحوامل والمرضعات وفي مصر درسنا هذا الأمر».

وأكمل تاج الدين:«تم التأكد من إمكانية تطعيم الحوامل والمرضعات بلقاحات كورونا، وحصول الحوامل على اللقاح لم يسجل أي نتائج سلبية، وفي مصر تم البدء بتطعيم الفئة العمرية من 15 لـ 18 سنة بلقاح فايزر».

وذكر أن قرار منع الموظفين من دخول مقار عملهم في حال عدم تلقي لقاح كورونا لم يصدر إلا بعد التأكد من إتاحة كل أنواع اللقاحات وتوافرها، مشيرا إلى أن الهدف من القرار حماية الموظفين وأسرهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وواصل: تم استخدام 32 مليون جرعة لقاح حتى الآن، وحوالي 22 مليون مواطن حصلوا على اللقاح ما بين جرعة أولى وجرعتين، ولدينا وفرة في لقاحات كورونا، ومازالت لدينا تدفقات من لقاحات كورونا، ولدينا لقاحات استرازينيكا وجونسون وفايزر وموديرنا وسينوفارم وسبوتنك وسينوفاك.

WhatsApp
Telegram