المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد مشاركتها في ترميم طريق الكباش.. مرممة أثرية لـ«السيسي»: دعمك لنا كان دفعة قوية للإنجاز

أهل مصر
طريق الكباش
طريق الكباش

أعربت المرممة الأثرية منال شوقي أبو الدهب، التي شاركت في ترميم طريق الكباش، عن شكرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمه الدائم للمرممين والأثريين المصريين، قائلة: "أرحب بسيادتك في محافظة الأقصر التي هي عروسة متوجة بفضل دعمكم الكريم".

وتابعت منال :"أنا واحدة من أهالي محافظة الأقصر، وضمن فريق العمل للكشف عن طريق الكباش الذي كنا في انتظاره سنوات كثيرة جدا، والذي تم افتتاح في عهدك سيادة الرئيس، والعديد من المتاحف والمناطق الأثرية، وهو يرجع إلى دعمك الدائم لنا، ودعم رئيس الوزراء الذي دائما كان يباشر العمل معنا بنفسه، ويرى عملنا بشكل مستمر".

وأكدت أن ذلك كان بمثابة دعم ودفعة قوية لجميع العاملين للإنجاز، وجعلهم في منتهى الحماس، مجددة الشكر للرئيس السيسي على كل دعمه.

وكانت محافظة الأقصر، شهدت علي مدار الأشهر القليلة الماضية أعمال تطوير مكثفة لرفع كفاءة البنية التحتية وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر ، وترميم قاعة الـ 14 عمود بمعبد الاقصر، والانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ "طريق الكباش".

ويقدم حفل طريق الكباش الموسيقار نادر عباسي ، ومن المقرر استخدام آلات موسيقية مماثلة لتلك التي كانت تستخدم في احتفالات عيد الأوبت وهو أحد الأعياد المصرية القديمة ، ويتلي خلاله أنشودة آمون ، ومسيرة لموكب المراكب المقدسةفي تكرار لاحتفالية موكب المومياوات الملكية الذي أقيم العام الماضي والتي حظيت بإشادات عربية وعالمية واسعة.

اعلان
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الكاميرون وكاب فيردي (0-0) في كأس أمم إفريقيا (لحظة بلحظة)| انتهاء الشوط الأول