المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«لا يُكتشف بالأشعة والتحاليل».. الصحة العالمية تكشف تفاصيل خطيرة عن متحور «أوميكرون»

أهل مصر
فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشف أحمد المنظري، المدير الأقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، تفاصيل جديدة حول متحور "أوميكرون" الذي آثار حالة من الرعب والهلع بين في العالم عقب إنتشارة خلال الأيام الماضية.

وخلال مداخلة هاتفية علي "أم بي سي مصر 2"، مساء اليوم الخميس، وجه حديثه للمواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومضاعفة وقوية أنظمة الترصد الخاصة بالفيروس، مشيرا إلى أن المعلومات الواردة لنا من دول العالم حول المتحور الجديد ليست كافية حتى الآن، مؤكداً أن أعراض الفيروس المتحور لا تكتشف بالإشاعات والتحاليل .

وأكد أن المعلومات تشير إلى أن أعراض المتحور الجديد ليست مختلفة عن غيره، ولكن متحور أوميكرون يمتلك جوانب مختلفة عن غيره من المتحورات السابقة، وأن متحور أوميكرون حدث له العديد من التغيرات والطفرات، ولذلك سنحتاج إلى دراسات كثيرة لمعرفة أعراض المتحور ومدى خطورته ومقاومته للقاحات، مسترسلا: “قد يكون متحور أوميكرون السبب في زيادة عدد الإصابات في أفريقيا الآن.

وشدد على أن اختبارات الكشف عن كورونا المعروفة تستطيع الكشف عن هذا المتحور بنجاح، مؤكدا على أن اللقاحات مازالت فعالة ضد متحور أوميكرون.

وأشار إلى أن بروتوكولات العلاج الخاصة بكورونا مازالت كما هي، ولكن الشركات تعمل على إنتاج العديد من الأدوية الجديدة، وأن متحور أوميكرون يمكن التعرف عليه من خلال التحليل الجيني، ولكن الإشاعات وتحاليل الدم لا يظهروا المتحور، متابعا: يمكن الخلط بين أعراض كورونا والإنفلونزا الموسمية.

اعلان