اعلان

أبرزها قلة النوم.. طبيب مناعة يوضح أسباب كثرة الإصابة بنزلات البرد (فيديو)

 نزلات البرد
نزلات البرد

قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن هناك الكثير من الأشياء تعطلت في العالم بسبب فيروس كورونا، فهناك دولا خسرت في الاقتصاد والتعليم، بل هناك من انفصلوا عن أزواجهم ومن تعرض للاكتئاب ومن انتحر، وذلك بسبب الضغط العصبي من وجود الفيروس والتخوف منه.

وخلال مداخلة ببرنامج 'مساء الخير يا مصر' على إذاعة البرنامج العام، أكد بدران أن نزلات البرد فيها 300 نوع من الفيروسات، مشيرا إلى أن بعض فيروسات نزلات البرد تبقى على الأسطح لفترات طويلة.

ولفت بدران إلى أن البرد والكورونا ليسا من نفس المجموعة، موضحا أن تعرض الجسم للطقس البارد لفترات طويلة يقلل المناعة، مما يجعل الجسم يستقبل الفيروسات بكل سهولة ويتعرض للإعياء ويمرض ويصاب بنزلة البرد.

وأوضح أن عدم تعرض الجسم في الشتاء للشمس يؤدي لنقص فيتامين 'د' في الجسم، مما يجعل الإنسان لديه نقص في المناعة ويكون عرضة للإصابة بنزلات البرد، لذلك لا بد من التعرض للشمس في الصباح الباكر ونهاية اليوم، أو تناول المأكولات الغنية بفيتامين 'د'.

وأكد بدران أن قلة النوم من ضمن أسباب الإصابة بالبرد بكثرة، فمن ينام 7 ساعات يوميا فقط، يتعرض للبرد 3 أضعاف من ينام 8 ساعات، كما أن أعراض البرد تتضاعف 5 مرات ونصف عند انخفاض جودة النوم، من خلال النوم في أنوار مفتوحة، أو ترك التلفاز أو صوت الهاتف أو ضوضاء الشارع.

وأردف أن نزلات البرد تؤثر على مرضى الربو الذين يمثلون 10% من المجتمع، لأنها تتمكن من جهازهم التنفسي مما يجلب لهم مشاكل في الرئة، ويزيد الربو عنده، محذرا من السلام بالأحضان والقبلات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح