المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير الكهرباء: تكلفة مشروعاتنا الحالية تجاوزت تريليون جنيه

أهل مصر
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن نجاح الوزارة يرجع إلى تضافر جهود جميع العاملين والوزارات الأخرى، لافتًا إلى استعراض آخر مستجدات القطاع أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بمشاركة وزارات الدفاع والبترول والمالية والتعاون الدولي والتخطيط، والبنك المركزي والقطاع الخاص.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي "أحمد موسى"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الاثنين، أوضح شاكر أن مصر كانت تعاني من ظروف صعبة خلال عام 2014، مشيرًا إلى اتخاذ الوزارة مجموعة من الإجراءات لإدخال طاقات كهربائية على الشبكة وتحسين شبكات النقل والتوزيع، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بأن الكهرباء مسألة أمن قومي.

وأشار إلى أن تكلفة المشروعات التي تعمل فيها الوزارة تجاوزت تريليون جنيه في مصر كلها، موضحًا أن نصيب الصعيد من تلك التكلفة 135 مليار جنيه موزعة على الاستثمار في الطاقة الكهربائية بالنسبة للإنتاج والنقل والتوزيع.

ولفت وزير الكهرباء، إلى تخصيص 102 مليار جنيه لقطاع الإنتاج في محافظات الصعيد، و25 مليار جنيه لشبكات النقل، و8 مليارات جنيه لشبكات التوزيع، معلنًا حدوث نقلة في شبكات التوزيع في كل أنحاء الجمهورية بعد استكمال المشروع القومي «حياة كريمة».

عاجل
عاجل
حالة الطقس غدا الجمعة.. مائل للحرارة على السواحل الشمالية