اعلان

"تغير المناخ" يوضح المحافظات الأكثر تضررًا من موجة الطقس السيئ

الطقس السيئ
الطقس السيئ

أعلن الدكتور محمد فهيم، مدير مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة،تفاصيل حالة الطقس على مدار الأسبوع الحالي، والمحافظات الأكثر تضررًا من موجة الطقس السيىء، موضحا أنه لايزال هناك تساقطا للأمطار على مدن الساحل الشمالي والتي تصل أحيانا لمحافظات الدلتا والقاهرة الكبرى، وشمال الدلتا.

وخلال مداخلة هاتفية عبر تطبيق 'زووم' ببرنامج 'صباح الورد'، والمذاع على فضائية 'تن'، أكد فهيم أن حالة عدم الاستقرار الطقس وتساقط حبات البرد انتهت، ومتبقي منها فقط الشبورة المائية صباحًا، والتي وصلت لحالة الضباب على بعض الطرق، ومستمرة خلال الأيام المقبلة.

وتابع فهيم: 'الناس اللي عندها سفر تبعد عن الليل المتأخر والصباح الباكر لأن الشبورة المائية تتسبب في انعدام الرؤية والرطوبة الجوية العالمية المؤثرة على المحاصيل الزراعية، ناصحا بأهمية الفحص الدقيق على بعض المحاصيل خاصة الفول البلدي والبطاطس والبنجر للتأكد من عدم انتشار الفطريات بها'.

وأضاف أن هناك حالة من النشاط المحدود للرياح والتي تنشط على الساحل الشمالي وجنوب الصعيد، مردفا: 'الأيام الجاية هيبقي عي استقرار مع استمرار انخفاض الحرارة مساء مما يعود بالنفع على بعض أنواع الفاكهة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر