المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

البحر الأحمر: عودة الدراسة غدًا في مختلف مدن المحافظة

أهل مصر
محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي
محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي

كشف محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، آخر تطورات حالة الطقس السيء التي تعرضت لها المحافظة منذ أمس وحتى الآن، حيث أكد أن موجة الطقس السيء التي شهدتها المحافظة بدأت بالأمس في تمام الساعة الثانية ظهرا، وكانت شديدة على مدينة سفاجا ثم انتقلت إلى الغردقة، مع تساقط الثلوج، وازدادت الموجة شدة في المساء.

وقال عمرو حنفي في اتصال هاتفي لبرنامج «صالة التحرير» على فضائية «صدى البلد» مساء اليوم الأحد، إنه تم غلق طريق الشيخ فضل، وبعض الطرق الأخرى بالتعاون مع محافظ المنيا، بعد تساقط الأمطار والسيول، ثم البدء في إزالة آثار الأمطار، مشيرا إلى أنه في الثانية من ظهر اليوم تم فتح مختلف الطرق.

وأكد محافظ البحر الأحمر، أن الأمور في المحافظة عادت الآن لطبيعتها، مشيرا إلى أن المتحف الأثري بالبحر الأحمر لم يتأثر إطلاقا بالسيول والأمطار.

وأشار عمرو حنفي إلى أن السيول تعتبر أعلى من العام الماضي نسبيا وكان التركيز مرتفع على منطقة الغردقة، مع درجة برودة عالية للغاية، لافتا إلى أنه يتم صرف مياه الأمطار في البحر مباشرة، كما أن وضع البحر مستقرا ولم تؤثر حالة الطقس على حركة الملاحة.

ولفت محافظ البحر الأحمر إلى أن السيول والأمطار التي شهدتها المحافظة لم تؤثر على حركة السياحة، والسياح كانوا سعداء بسقوط الثلوج على الغردقة، مؤكدا أن المحافظة لم تتعرض لأي أضرار بسبب السيول والأمطار أمس.

وبيّن عمرو حنفي أنه تم وقف الدراسة في سفاجا والغردقة ورأس غارب، تحسبا لحدوث أية أمطار أو سيول جديدة، للحفاظ على المواطنين، من الأخطار المحتملة، مؤكدا عودة الدراسة غدا في مختلف مدن المحافظة.

وعن حالة الطقس غدا الاثنين في المحافظة أوضح محافظ البحر الأحمر أن مختلف المدن ستشهد شبورة خفيفة، لكن لن يكون هناك أية أمطار أو سيول.