اعلان

«تسجيلات ونقل الفتيات لمكان سري».. وزيرة التضامن تكشف تطورات قضية محمد الأمين

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

كشفت الدكتورة نيفين القباج، تطورات قضية رجل الأعمال محمد الأمين بعد اتهامه في الاعتداء على فتيات في دار أيتام قد قام بتأسيسها.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، قالت القباج: "قمت بافتتاح الدار بنفسي وكانت تبدو مثالية؛ وذهبت وجدت أسرة محمد الأمين هناك والمكان أسري وجيد وملفات الموجودين سليمة ويتلقون التعليم".

وتابعت القباج: "لدينا إدارة معنية بالتفتيش والرقابة، وفريق للتدخل السريع يتجاوب مع أي مشكلة؛ وحصلنا على تقرير بنهاية شهر أغسطس أشار إلى أن بعض الفتيات لديهن بعض المشاكل النفسية، وتم تحويل الفتيات لمستشفى الخاوي وبدأنا في الحصول على شهادات من الفتيات وحصلنا على تقرير في 22 نوفمبر وتم إغلاق الدار يوم 25 نوفمبر".

وأكملت: "الفتيات أكدن على تعرضهن لحالات تحرش، وذكروا اسم أحد الأشخاص، وتحركنا يوم 29 نوفمبر وحصلنا على تسجيلات من الفتيات بعد أن انتهى علاجهن"، مردفة: "قمنا بإعلام الجهات المعنية ويوم 10 ديسمبر بدأنا إعداد تقرير للنائب العام وقمنا بتوجيه إشراف مباشر من المديرية لإغلاق الحضانة الملحقة".

وواصلت: "قمنا بنقل الفتيات في أحد الأماكن السرية ثم قمنا بتسكينهن في مكان آخر وقمنا بنقل الأطفال إلى إحدى الدور ".

واختتمت: "الممارسات لم تكن تظهر لا على الرجل ولا أسرته وكنت أقول إنه أمين جدا على أبنائنا، وبعدما ثبتت الواقعة امتنعت عن الرد على اتصالاته الهاتفية، وقبل أن تتداول القضية على وسائل التواصل الاجتماعي كنا قد أغلقنا الدار".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً