اعلان

قبل انطلاق منتدى شباب العالم بساعات.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض شرم الشيخ لسيول غدًا

منتدى شباب العالم 2022
منتدى شباب العالم 2022

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد تفاصيل حالة الطقس، في الساعات المقبلة، خاصة بالنسبة لمدينة شرم الشيخ التي ستستضيف منتدى شباب العالم 2022.

وخلال مداخلة هاتفية بالنشرة الإخبارية المذاعة على قناة 'إكسترا نيوز'، قالت غانم إننا نشهد اليوم بعض التقلبات فى حالة الطقس، وانخفاض في درجات الحرارة على أغلب السواحل الشمالية للبلاد.

وكشفت غانم سبب التقلبات الجوبة، مؤكدة أننا نتأثر بالرياح الجنوبية الغربية والتي تعمل على إثارة الرمال والأتربة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى والسواحل الشمالية للبلاد، وشمال الصعيد.

وأشارت إلى أننا سنشهد من اليوم انخفاضا فى درجات الحرارة بحوالى درجتين لـ أربع درجات، وتأثر الملاحة البحرية حيث تصل طول الموجة إلى 3 أمتار، لافتة إلى أن الطقس خلال ساعات النهار سيكون بارد على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد والوجه البحرى، ودافئ على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال ساعات النهار، وشديد البرودة خلال ساعات الليل.

وأوضحت أنه من المتوقع سقوط أمطار اليوم من متوسطة إلى رعدية أحيانا، على بعض مدن سيناء وشرم الشيخ، وسانت كاترين ودهب، وجبال مرتفعات البحر الأحمر بشمال المحافظة، محذرة من تكون سيول على جبال سيناء.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، باستمرار حالة التقلبات الجوية حتى الغد، مع استمرار الأمطار ولكن بدرجة أقل مما تشهدها مناطق جبال البحر الأحمر تحديدا، لتبعث رسالة طمأنينة لكل المشاركين في منتدى شباب العالم والذي ينطلق غدا الإثنين نافية حدوث أي سيول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل