اعلان

منتدى شباب العالم.. الأمين العام للامم المتحدة: عقول الشباب لا تنضب من الأفكار المبتكرة

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

قال أنطونيو جوريتش الأمين العام للأمم المتحدة، فى رسالة مسجلة تم إذاعتها خلال الجلسة الافتتاحية لـ منتدى شباب العالم 2022 فى نسخته الرابعة إن جائحة كورونا أثرت على الصحة النفسية.

وتابع جوريتش، أن الشباب سيخرجون من تلك التجربة بنجاح، مؤكدا أن عقول الشباب لا تنضب من الأفكار المبتكرة.

جاء ذلك خلال منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار لوجو المنتدى شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

وأصبح المنتدى منصة حوار شبابية عالمية أكدت أن مصر نقطة تلاقي الحضارات من أجل الانسانية ومنارة السلام والأمن وحاضنة لجميع الثقافات، كما جاءت هذه النسخة لتؤكد قدرة الدولة المصرية على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية في ظل جائحة كورونا التي تجتاح العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً