اعلان

وزيرة الهجرة تستقبل عددًا من المصريين بالخارج في منتدى شباب العالم

السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

تفقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، جناح الوزارة، المقام على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ.

استقبلت مكرم، عددا من المصريين بالخارج المشاركين في المنتدى، وفي مقدمتهم الخبير العالمي الدكتور هاني عازر، وبدورهم أثنوا على دور وزارة الهجرة في مختلف المجالات التي من شأنها تعزيز ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم.

أكدت وزيرة الهجرة، أن مصر سباقة في طريق الحفاظ على الهوية الحضارية والثقافية وربط أبنائنا بالخارج بالوطن، مشيرة إلى الجهود المبذولة في المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، والتي خطت خطوات غير مسبوقة لفتح آفاق التعاون بين الأجيال المختلفة بالخارج.

وفي حديثها لرواد جناح وزارة الهجرة في منتدى شباب العالم، والذي شهد إقبالا كبيرا من وزراء وسياسيين وإعلاميين والشباب المشارك، أكدت الوزيرة تكاتف الجهود بين عدد من الوزارات والمؤسسات لتحقيق أهداف مبادرة "اتكلم عربي"، الرامية إلى الحفاظ على هويتنا والحفاظ على تقاليدنا وحضارتنا الراسخة، ونشر قيم التسامح وقبول الآخر، وهو ما نشهد ترجمته اليوم لرسالة حقيقية للعالم كله.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم، أنه تم إطلاق التطبيق الرسمي للمبادرة بعنوان "اتكلم عربي" والذي قارب عدد مستخدميه على 20 ألف مستخدم، كما يضم قسم تعليم اللغة العربية على موقع "Ta3limy" من مؤسسة فودافون للتنمية، نحو 280 كتابا إلكترونيا، و182 مقطعيا لتعليم العربية، و20 لعبة إلكترونية لترسيخ الانتماء لدى الأطفال، فضلًا عن الوصول لأكثر من 190 مليون تفاعل على كافة المنصات الخاصة بالمبادرة.

WhatsApp
Telegram