المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد خفض سن تلقي لقاح كورونا للأطفال لـ 5 سنوات.. شاهد تعليق متحدث الصحة

أهل مصر
لقاح كورونا للأطفال
لقاح كورونا للأطفال

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن منظمة الصحة العالمية أوصت بخفض سن تلقي لقاح فايزر للأطفال لـ 5 سنوات، موضحًا أنه كلما زادت الدراسات كلما تم التأكد من مأمونية اللقاحات، ولكن لم يتم تطبيق توصية الصحة العالمية حتى الآن في مصر.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن العالم بدأ في تغطية عمرية أوسع للبشر، وكلما ارتفعت معدلات التغطية للقاحات كلما عادت المجتمعات والحياة لسابق عهدها قبل كورونا.

وذكر الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن التطعيم آمن تمامًا للمرأة سواء كانت حامل أو تخطط للحمل، حيث لا يوجد آثار جانبية أو سلبية.

وواصل:" لم نفتح الباب أمام هذه المرحلة العمرية، ولكن نطمئن السيدات والحوامل، ونؤكد أن ضرر الكورونا على الأم والمرأة الحامل يفوق أي احتمالات وجود آلام وارتفاع حرارة بعد التطعيم".

وخفضت منظمة الصحة العالمية، العمر الموصى به للأطفال ليكونوا مؤهلين لتلقي لقاح فايزر لفيروس كورونا من سن 12 إلى 5 سنوات، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتوصي منظمة الصحة العالمية الآن حكومات العالم بالسماح باستخدام لقاح فايزر لفيروس كورونا للأطفال حتى سن الخامسة، يأتي ذلك على الرغم من المخاطر المحدودة التي يواجهها الأطفال الصغار من كورونا، والتوصية من كبير علماء المنظمة بعدم إعطاء جرعة معززة للأطفال الأصحاء.